إعلان

مترجم الإشارة بيشوي عماد: أول ترجمتي كانت للقرآن الكريم.. ونشأت في أسرة ضعاف سمع

09:40 م السبت 18 مارس 2023

بيشوي عماد مترجم لغة الإشارة لاحتفالية مبادرة كتف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

أعرب بيشوي عماد مترجم لغة الإشارة لاحتفالية إطلاق مبادرة "كتف في كتف" في استاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، عن سعادته بردود الأفعال التي تلقاها فور انتهاء الاحتفالية.

وقال بيشوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "جاء ترشيحي من خلال شركة كلمني إشارة لتمثيل احتفالية كتف في كتف، وتقدمت بالعمل التطوعي".

وأضاف بيشوي: "تم الاستقرار علي قبل الفعالية بيوم واحد، وقد فوجئت بردود الأفعال منذ اللحظة الأولى لخروجي من الاستاد، وفتحت السوشيال ميديا وجدت الموضوع أصبح تريند رغم أنني لست أول مرة أقوم بترجمة لغة الإشارة على الشاشة، وإنما منذ 7 سنوات بعد المبادرات والتطوع والأعمال الخيرية التي قدمتها".

وواصل: "إعجاب الشخص بالأغنية يأتي من 3 بنود الكلمات واللحن وصوت المطرب وحرصت على تجسيد أغنية الفنان أحمد سعد أغنية إيه اليوم الحلو ده في احتفالية إطلاق مبادرة كتف في كتف، من خلال الشفاه ولغة الجسد والعزف بيدي ولغة الإشارة، وهو أمر أقدمه يوميا مع أهلي في المنزل لأنني نشأت في أسرة ضعاف السمع".

واستكمل: "كنت منذ فترة أعترض على الزملاء الذين ينشرون فيديوهات الأغاني بلغة الإشارة على السوشيال ميديا، وكنت أرى أن هذا الأمر خاطئ لأنهم يغنوا بالاشارة خطأ وهو أمر يؤثر بالسلب على لغة الإشارة، وقدمت ما فعلت لأنني وجدت مهمتي تتمثل في أن يكون الأصم سعيد".

وحول خبراته السابقة قال: "إنني مترجم لغة الإشارة الصوتية والمرئية في برنامج العباقرة قادرون باختلاف مع عصام يوسف وأيضا جميع مواسم برنامج العباقرة".

وتابع: "أنا طالب في كلية إرشاد سياحي الفرقة الثالثة، ونشأت في أسرة صماء، وبدأت في العمل التنموي في الخدمات التنموية والبداية مبادرة تطوعية لدعم الصم عن لغة الإشارة جامعة المنصور، وأول ترجمتي للإشارة كانت قرآن كريم".

فيديو قد يعجبك: