إعلان

محمد الجارحي: تقديم خدمات الصحفيين بكرامة.. وتطوير مشروعي العلاج والتدريب

05:30 م الخميس 16 مارس 2023

محمد الجارحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:

قال محمد الجارحي، المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنَّ المنافسة بين المرشحين في الانتخابات المقرر إجرائها الجمعة 17 مارس، محترمة ولا يوجد مساوئ في العملية الانتخابية، حيث إن الجميع يعرضون برامجهم على الجمعية العمومية، التي هي صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة في الانتخابات.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنَّ خطابه يكمن في تصحيح أوضاع المهنة والصحفيين والنقابة، مشيرًا إلى أنه يركز على 4 ملفات وهي: تراجع حرية الصحافة في الأعوام الأخيرة والضغوط التي يتعرض لها الصحفيين وممارسة عملهم، الأمر الذي انعكس على فقدان الثقة لدى القارئ.

وتابع: الملف الثاني هو التطوير بمفهومه الشامل، حيث يوجد ملفات كثيرة داخل النقابة تحتاج إلى التطوير مثل مشروع العلاج، مع ضرورة وصول نسبة تحمل الصحفي للمصروفات إلى صفر% ويدخل الدواء ضمن المشروع، لأن لا يوجد تغطية للأدوية حاليًّا.

وأشار إلى أن ملف التدريب يحتاج إلى تطوير أيضًا، إذ يوجد معهد تدريب على أعلى مستوى بمنحها 50 مليون من سلطان الشارقة، إلا أنه مغلق وغير مستغل، ما يعتبر إهدار للمال العام.

ولفت إلى أن موقع النقابة الإلكتروني يحتاج إلى تطوير، علاة على أن الخدمات المهمة في النقابة تحتاج إلى ميكنة، والنقابة تفتقد إلى إدارة تنمية الموارد وتعتمد طوال الوقت على الدعم من الدولة.

واستطرد: لديَّ رؤية في ملف الخدمات، حيث يجب أن تقدَّم بكرامة للصحفي بموجب كارنيه النقابة دون وساطة أو محسوبية أو أن تكون رشوة انتخابية، سواء نجح المرشح أم لم ينجح، وهذا ما حرصت عليه في إنهاء الخدمات قبل إعلانها وبالتالي يمكن لأي صحفي الاستفادة منها.

واستكمل: إذا تم حل أزمة ملف الأجور، ستنتهي معظم مشاكل الصحفيين، لأنهم يستحقون حياة كريمة.

ودعا أيمن عبدالمجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين، الصحفيين للمشاركة بقوة في الجمعية العمومية المقرر لها غدًا الجمعة 17 مارس بمقر نقابة الصحفيين.

وقال إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية غير المسبوقة لتيسر مشاركة الصحفيين والتعبير عن إرادتهم فيما ستناقشه الجمعية العمومية، وانتخاب النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة.

وأضاف أنه يبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 9852 عضوًا مُشتغلًا، يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات، مشيرًا إلى أن عدد المسددين للاشتراك 9338 عضوًا لهم حق التصويت، فيما تم تجهيز مندوبين لتجديد الاشتراكات لعدد 514 لمن يحضر منهم خلال يوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان