إعلان

مصراوي يحتل مركزين بالقائمة القصيرة لجائزة "True Story Award" العالمية

11:38 م الجمعة 29 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت جائزة True Story Award العالمية، عن القائمة القصيرة للتحقيقات والقصص الصحفية الفائزة لهذا العام، وتصدر "مصراوي" القائمة بقصة ديجيتال بعنوان "مباحث تاريخ غارق في اللإسكندرية" للزميلة مارينا ميلاد، الصحفية، التي تحكي حكاية أول سفينة علمية مصرية؛ قامت برحلة فريدة من نوعها إلى المحيط الهندي، ثم غرقت على شواطئ الإسكندرية.

لقراءة القصة.. اضغط هنا

كما ترُشِّحت الصحفية سارة جمال للفوز بالجائزة بقصتها المنشورة على موقع مصراوي، تحت عنوان "تطبيب الختان".. سياسات خاطئة وضعت المشرط بيد الطبيب وتفشل في نزعه".

وتتحدث القصة المنشورة على موقع مصراوي أواخر العام الجاري 2023، عن قضية الختان، حيث يرصد التحقيق معاناة الضحايا والثغرات التي جعلت مصر الأولى في تطبيب الختان بين 31 دولة في العالم يمارس فيها تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

لقراءة القصة.. اضغط هنا

يُذكر أن القائمة القصيرة للجائزة تضم 9 قصص وتحقيقات منشورة باللغة العربية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في يناير المقبل.

وتُعد جائزة True Story Award (القصة الحقيقية) من الجوائز العالمية المرموقة، وتُمنح من قِبل منظمة مستقلة، تهتم بتكريم تحقيقات صحفية مكتوبة باثنتي عشرة لغة، تتميز باعتمادها على بحث دقيق، وجودة صحفية وبكونها ذات صلة بقضايا مجتمعية، واجتذبت النسخة الرابعة من الجائزة 942 نصًا من 101 دولة، مكتوبة بـ 18 لغة مختلفة، وتتشكل لجنة التحكيم من 36 محكمًا، وسيقام حفل توزيع الجوائز في مسرح برن بسويسرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان