إعلان

بحث ودراسة 1633 شكوى.. سويلم يتابع منظومة تلقي الشكاوى وحسمها بوزارة الري -تفاصيل

02:32 م الأحد 17 ديسمبر 2023

الدكتور هاني سويلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا، اليوم الأحد، من المهندسة إيمان عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري، والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسَي النواب والشيوخ؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة .

وأوضح سويلم أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وعلى مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء .

وأكد وزير الري دعمه منظومة الشكاوى بالوزارة؛ والتي تقوم بتلقي الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة؛ لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، طبقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم .

وأضاف سويلم أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر نوفمبر ٢٠٢٣ بلغت (٩٧.٦٠%)، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (١٦٣٣) شكوى وطلبًا واستغاثة خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٣ .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة الأجهزة المختصة بمحافظة الشرقية بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بالتضرر من زيادة منسوب المياه الحقلية نتيجة وجود عطل بمجمع الصرف الزراعي المغطى رقم ١٨ من مصرف الجديدة؛ حيث قامت الإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية بالمعاينة على الطبيعة، وتم الدفع بالمعدات للموقع لعمل الصيانة اللازمة للمجمع وحسم الشكوى .

وجهت أجهزة مصلحة الري، في محافظة المنيا، الأجهزة المختصة بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير إلى تضرر مزارعي فرع ٣ نفرتيتي بتل العمارنة من وجود تعدي على الفرع ٣، حيث قامت الإدارة العامة لري شرق المنيا باتخاذ اللازم لإزالة التعدي وفتح الفرع ورد الشيء لأصله .

ووجهت أجهزة هيئة الصرف في محافظة الغربية، الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير إلى التضرر من انسداد الصرف المغطى بمجمع رقم ٢٢ أيمن مصرف سبرباي؛ حيث قامت الإدارة العامة لصرف الغربية بمعاينة موقع الشكوى وتطهير المجمع وعمل الصيانة اللازمة ذاتيًّا بمعدات الهيئة وحسم الشكوى في حينه .

ووجهت أجهزه هيئة الصرف، في محافظة البحيرة، الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير إلى تضرر أهالي الظاهرية من انسداد مجمع رقم ٢٦ مصرف امتداد شبراخيت؛ حيث قامت الإدارة العامة لصرف جنوب شرق البحيرة بالمعاينة وتطهير المجمع وعمل الصيانة اللازمة ذاتيًّا بمعدات هيئة الصرف وحسم الشكوى في حينه .

ووجهت أجهزة هيئة الصرف، في محافظة بني سويف، الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير إلى التضرر من زيادة منسوب المياه بسبب عدم تطهير مصرف المشارقة، حيث تمت معاينة موقع الشكوى بمعرفة الإدارة العامة لصرف بني سويف وتطهير المجرى وحسم الشكوى .

فيديو قد يعجبك: