إعلان

مسابقة عامل مسجد 2023.. أسئلة و موعد ومقر الاختبارات التحريرية

12:11 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تبدأ وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نوفمبر المقبل، عقد الاختبارات التحريرية لمن تم قبول أوراقهم في مسابقة ألف عامل مسجد لعام 2023.

وأتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الأسبوع الماضي، الاستعلام عن المقبولين بشكل مبدئي لأداء الاختبارات التحريرية لمسابقة عمال المساجد لعام 2023.

اقرأ أيضا:

بالرقم القومي.. نتيجة القبول المبدئي بمسابقة عمال الأوقاف 2023

وقال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إن أسئلة الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لمسابقة عامل مسجد لعام 2023 لا تختلف كثيرا عن المسابقة التي أجريت في 2022، لمن تم قبول أوراقهم.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه ستعقد اختبارات في محو الأمية وحفظ قصار السور من القرآن الكريم، وأساسيات إقامة الصلاة وكيفية أداء الأذان والإقامة ومخارج الحروف لديهم، للاستعانة بهم في إقامة وأداء الصلاة والأذان، بعد أن تم إلغاء المسمى الوظيفي للمؤذن ومقيم الشعائر.

وأشار المصدر، إلى أنه يتم بحث القوة البدنية للمتقدمين لمسابقة عامل مسجد، للتأكد من قدرتهم على القيام بالمهام الخاصة بالمسجد المتعلقة بالنظافة وإنجاز أي مهام أخرى، في شفافية تامة حرصا على منح الفرص للمتقدمين وإعطاء كل ذي حقه.

ونوه المصدر، إلى أن الاختبارات تتكون من لجنة مشكلة من وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتتحقق فيها أقصى درجات الدقة والشفافية، بما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف.

من جانبها، أكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم عقد الاختبارات التحريرية للمقبولين في مسابقة عمال مسجد لعام 2023، بمركز الإدارة العامة التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال سابقا، في الفترة من الرابع وحتى الـ 28 من نوفمبر المقبل للمتقدمين الأصحاء.

ولفتت إلى أن الاختبارات للمتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة تعقد في الفترة من 28 من نوفمبر وحتى الثاني من ديسمبر 2023.

اقرأ أيضا:

بالرقم القومي.. نتيجة القبول المبدئي بمسابقة عمال الأوقاف 2023

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان