إعلان

مايا مرسي تؤكد التزام الحكومة بمواصلة جهودها للتصدي لتغير المناخ وتمكين المرأة

12:00 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، التزام الحكومة المصرية بمواصلة جهودها الحثيثة للتصدي لتغير المناخ إلى جانب تمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال رئاستها اجتماع المجلس الدوري بمشاركة عضواته وأعضائه، بهدف مناقشة جهوده خلال العام الماضي، وعرض خطة عمله خلال الفترة القادمة.

وعرضت رئيسة المجلس، استعداداتها للمشاركة في قمة المناخ cop 27 التي تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر القادم، وتتضمن تخصيص يوم للمرأة.

وأشارت إلى رؤية مصر حول قضية المرأة والمناخ، مؤكدة وجود أوجه لعدم المساواة بين الجنسين، وتحديات تواجه تحقيق تمكين المرأة مثل الوصول المحدود للنساء والفتيات إلى الموارد والتحكم فيها، بالإضافة إلى عبء الرعاية غير مدفوعة الأجر وغير المتكافئة، والفرص الاقتصادية المحدودة، والعنف ضد النساء والفتيات.

وأوضحت أن معدلات محو الأمية بين الرجال أعلى من مثيلاتها بين النساء، وغيرها من التحديات التي تؤكد وجود حاجة ماسة إلى انتقال بيئي عادل يراعي التأثير الاجتماعي والاقتصادي على النساء والفتيات.

وقالت مايا مرسي إن العنف ضد النساء والفتيات يرتبط ارتباطا وثيقا بتغير المناخ، حيث تتأثر الخدمات المتعلقة بالعنف ضد المرأة حول العالم بعواقب تغير المناخ، فضلا عن عقبات الوصول إليها والحصول عليها.

كما ألقت رئيسة المجلس، الضوء على مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في محوري التمكين الاقتصادي والتوعية والتثقيف وجهود المجلس في هذا الشأن، لافتة إلى أن التنسيق يجري حاليا مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للعمل على المشروع خلال الفترة القادمة.

وبحثت خطة عمل المجلس خلال حملة الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة المزمع عقدها خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2022 .​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان