إعلان

الأوبرا تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

01:03 م الخميس 28 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

اعتمدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ويقام خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2022.

وقالت جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر، إن مسابقة التميز للهواة في العزف المنفرد على جميع الآلات الموسيقية متاحة لجميع الأعمار من الموهوبين وتشترط أن يقوم المتسابق بأداء عمل من الارتجال (تقاسيم) لا تزيد مدته عن 3 دقائق إلى جانب مقطوعة موسيقية من اختياره ويمكن أن يصاحب العازف آلة إيقاعية، مشيرة إلى أنه تم رصد 35 ألف جنيه جوائز للفائزين.

أما مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب وذوي القدرات الخاصة، اشترطت أن يكون عمر المتقدم من سن 18 حتى 35 عاما ويقوم المتسابق بأداء أغنية من إحدى القوالب الغنائية التراثية (طقطوقة - موشح - قصيدة - دور) إلى جانب أداء أغنية من اختيار المتسابق وتم رصد 3 جوائز للفائزين بإجمالي 90 ألف جنيه.

أما مسابقة الغناء العربى للأطفال وذوي القدرات الخاصة ضمت شروطها أن يكون المتقدم من سن 6 حتى 14 عاما ويقوم المتسابق بأداء أغنية من إحدى القوالب الغنائية التراثية وأداء أغنية من اختيار المتسابق وتم رصد 3 جوائز للفائزين بها بقيمة إجمالية 60 ألف جنيه ويمكن لإدارة المهرجان توفير عازف عود مصاحب بناء على طلب المتسابق.

وأتاحت دار الأوبرا المصرية الفرصة للمصريين والأجانب للمشاركة على أن يكون 15 أكتوبر المقبل آخر موعد لتقديم الطلبات كما خصصت الموقع الإلكتروني www.cairoopera.org للتسجيل بها والبريد الإلكتروني musicfestivaleg@gmail.com للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات.

فيديو قد يعجبك: