إعلان

مكتشف فيروس سي: مصر يجب أن نفتخر بما حققته من القضاء على الوباء

02:47 م الأحد 05 يونيو 2022

الدكتور هارفي جيمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعرب الدكتور هارفي جيمس، مكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي، عن سعادته وشرف لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي لأول مرة في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول "Africa Health ExCon”، اليوم الأحد، بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، كأول مؤتمر طبي متخصص في إفريقيا خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو.

وتحدث جيمس، عن تجربة مصر في القضاء على فيروس سي، قائلًا: "في البداية لم تكن هناك رؤية عن كيفية القضاء على فيروس سي، وتدمير الفيروس خلال أسابيع كان أمرًا من الخيال ولكنه تحقق".

وتابع: "جرى عمل الاختبار في مصر على أكثر من 40 مليون شخص، وتم تحضير الأدوية والجرعات في مصر، بتعاون الجميع بدءًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي مرورًا بوزير الصحية وصولًا إلى المنظومة الصحية بشكل كامل، وهذه هي الخبرة المصرية، وهذا هو الدليل فيما تم".

وأشار جيمس، إلى أن حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي، كانت بجهود وخبرة مصرية وهذا ما فعلته مصر، مؤكدًا أن المنظومة الصحية في مصر أصبح لديها الخبرة في كيفية إجراء مثل تلك الحملات.

وتابع مكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي: هدفنا تطبيق تجربة مصر في القضاء على فيروس سي في الدول الأفريقية وكل البلدان، ومصر يجب أن نفتخر حقا فيما حققته من هذا الإنجاز الكبير، وهناك دول أخرى يمكن منحها إمكانية عمل الاختبار والأمصال، ونبدأ العملية في بلد تلو الآخر، وأرى أن الأمل قد تجدد من خلال هذه الخبرة، والأمر يعود لمصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان