إعلان

مطور عقاري: فجوة بين أسعار الشقق ودخل المواطنين والأرض تمثل 50% من ثمن العقار

03:53 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس علاء فكرى، رئيس شركة بيتا إيجيبت، إن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بضوابط بيع وحدات المشروعات العقارية خطوة جيدة وتساهم في تنظيم القطاع العقاري.

وأضاف فكرى، خلال النسخة السادسة من المائدة المستديرة ثنك كوميرشال، أن الضوابط الجديدة بمثابة عنصر تغيير بمنظومة السوق فى توقيت زمنى صعب بالنسبة للمطور العقارى، لافتا إلى أن السوق العقاري يواجه العديد من التحديات من ارتفاع سعر الفائدة ومواد البناء وأزمة التضخم العالمية، فضلا عن تداعيات الأزمة الروسية.

وأشار إلى أنه يوجد فجوة بين أسعار الوحدات السكنية ودخل المواطنين، وأن سعر الأرض أصبح يمثل 50% من ثمن العقار.

وأكد أن مستوى الوحدات المرضي للشريحة الأكبر في السوق، يكون السعر بين 500 و700 ألف، وهذا يستحيل تنفيذه عن طريق القطاع الخاص.

وتأتى هذه النسخة من المائدة المستديرة تحت عنوان “السوق العقارى وآليات تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية” وتناقش المتغيرات التى طرأت على القطاع العقارى وخطط الشركات لمواجهة التحديات التى فرضتها الأوضاع العالمية.

وتدور المناقشات حول آليات حفاظ السوق على مكتسبات الأعوام الماضية وتجاوز التحديات التى ظهرت مع بداية الغزو الروسى لأوكرانيا وما تبعه من تأثيرات على معظم الأنشطة الاقتصادية فى الأشهر الماضية ومنها القطاع العقارى وتسببت فى تذبذب سعر صرف العملات بجانب ارتفاع أسعار الفائدة لدى القطاع المصرفى.

فيديو قد يعجبك: