إعلان

تحرك ولجنة وخطاب من معيط.. أزمة في مكافآت أطباء الامتياز

12:39 م الإثنين 20 يونيو 2022

الدكتور حسين خيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جمعة:

أعلن عدد من أطباء الامتيار، توقف بعض المستشفيات الجامعية عن صرف المستحقات المالية ليهم منذ استلامهم العمل أول مارس الماضي، في الوقت الذي صرفت بعض المستشفيات الأخرى مستحقات شهر واحد أو شهرين.

ويقدر عدد أطباء الامتياز في الوقت الراهن بنحو 10 آلاف طبيب، وفق إحصاءات نقابة الأطباء.

وقال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إن إدارات المستشفيات الجامعية تبرر لأطباء الامتياز تأخر وعدم انتظام صرف مستحقاتهم المالية، بعدم وجود تمويل مالي من وزارة المالية.

وعلى إثر ذلك خاطبت نقابة الأطباء، وزير المالية محمد معيط، بشأن عدم صرف هذه المستحقات المنصوص عليها قانوناً لأطباء الامتياز منذ استلامهم العمل، خاصة بمستشفيات سوهاج وأزهر دمياط والزقازيق الجامعي.

وأوضح الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن نقيب الأطباء تواصل مع النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على خلفية توضيح وزير المالية، وأكد أنه سيتابع مع الدكتور حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية موقف الصرف لكل المستشفيات الجامعية للوقوف على أسباب عدم تقاضي أطباء الامتياز لمستحقاتهم المالية وسيكون على تواصل دائم مع نقابة الأطباء فيما يتعلق بمشكلات الأطباء المختلفة.

وأشار لمصراوي، إلى أنه ورد لنقابة الأطباء خطاب وزير المالية والذي أشار إلى اطلاعه على موقف الاعتمادات المخصصة لبند مكافأت أطباء الامتياز وأخصائي العلاج الطبيعي بموازنة المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، وكذلك المستشفيات الجامعية التابعة لجامعة الأزهر للعام المالي 2021 / 2022، وقد تبين أن الاعتمادات المدرجة للبند المذكور تبلغ 365,045 مليون جنيه.

وأوضح الخطاب أنه تم إجراء تعديلات وتعزيزات مالية لبند مكافأة أطباء الامتياز وأخصائي العلاج الطبيعي خلال هذا العام المالي بمبلغ 79,362 مليون جنيه ليصبح جملة المبلغ المتاح للصرف بهذا البند 444,4 مليون جنيه، في حين أن المنصرف الفعلي من هذا المبلغ حتى يوم 14 يونيو الجاري بلغ 431 مليون جنيه، ويتبقى مبلغ 13,58 مليون جنيه بكافة الجهات لم يتم صرفه حتى يوم الثلاثاء الماضي.

وكشف "حسين" أن مجلس نقابة الأطباء وافق في اجتماعه الأخير على الطلب المقدم من أطباء الامتياز بإنشاء لجنة بنقابة الأطباء تمثل أطباء الامتياز على مستوى الجمهورية، لتكون أداة لتوصيل احتياجات واقتراحات أطباء الإمتياز وتكوين حلقة فاعلة بين النقابة وشباب الأطباء.

وقرر المجلس إضافة أعمال هذه اللجنة إلى لجنة الشباب على أن يترأس لجنة أطباء الإمتياز نقيب الأطباء بنفسه.

ودعا نقيب الأطباء، أطباء الإمتياز ممن يرغبون في المشاركة بأعمال لجنة الامتياز بالنقابة لحضور اجتماع موسع بمقر النقابة العامة للأطباء يوم السبت المقبل، وذلك بحضور ممثلي اللجان المختلفة بنقابة الأطباء والتي تتضمن خدمات يمكن تقديمها إلى أطباء الإمتياز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان