إعلان

طلاب مدرسة دولية يزرعون 60 شجرة مثمرة بمشاتل وزارة الري بالقناطر

02:13 م الخميس 02 يونيو 2022

الدكتور محمد عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

شارك 60 طالبًا وطالبة بمدرسة بداية الدولية في زراعة 60 شجرة مثمرة من أشجار الزيتون والرمان والتوت في مشاتل وزارة الري بالقناطر الخيرية تحت إشراف مؤسسة "شباب بتحب مصر" بالتعاون مع مؤسسة Thyssenkkrupp الألمانية والمعنية بالتكيف مع التغيرات المناخية.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، إن رعاية الوزارة لمثل هذه المبادرات يأتي في إطار حرص الوزارة على دعم مجهودات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، وإدراكا لحجم التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على قطاع المياه، خاصة في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم لعام 2022، وتنظيم أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي".

وتأتي المبادرة ضمن مشروع "شجرة النيل" الذي أطلقته مؤسسة "شباب بتحب مصر" العام الماضي في اليوم العالمي للبيئة، بهدف زراعة نصف مليون شجرة خلال 3 سنوات للتكيف مع التغيرات المناخية، بالتعاون مع وزراة الموارد المائية والري وعدد من المؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص، مع الحرص على مشاركة السكان المحليين في أنشطتها المختلفة.

وكانت مؤسسة "شباب بتحب مصر" وبرعاية وزارة الموارد المائية والري، وبالتعاون مع مؤسسة Thyssenkkrupp الألمانية، قد زرعت 1000 شجرة مثمرة على جانبي ترعة منشأة دهشور بمحافظة الجيزة والتي تم تأهيلها ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع، فضلا عن 200 شجرة مثمرة بحديقة الياسمين بالقناطر الخيرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان