إعلان

​​​الزراعة: 3 خطوات للحصول على قرض ضمن مشروع إحياء البتلو

05:26 م الأحد 19 يونيو 2022

الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن خطة تطوير الماشية في مصر تعتمد على شقين، أولهما استيراد سلالات عالية الجودة ومحسنة وراثيًا من خلال العجلات بقروض ميسرة، والثاني تطوير المحلي من خلال التوسع في التلقيح الصناعي.

وقال سليمان في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن إجمالي ما تم تمويله لإعادة إحياء المشروع القومي للبتلو أكثر من 7 مليارات جنيه، لتربية وتسمين ما يزيد عن 461 ألف رأس ماشية محلية ومستوردة، مشيرًا إلى أن الهدف من المشروع توفير فرص عمل للشباب وصغار المربين وتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة للمواطنين، وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن قروض الاستيراد تصل إلى فترة سماح 6 أشهر، والمحلي لمدة عام؛ لأن السلالات الأجنبية دورتها أسرع، لافتًا إلى تكثيف المتابعات من خلال الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري وقطاع الثروة الحيوانية؛ للتأكد من سير المشروع بالطريقة الصحيحة.

وأشار إلي أنه تم توفير ومنح قرض بفائدة 5% للمربين بغرض شراء رؤوس مواشي التسمين والعلائق اللازمة لتسمينها (أبقار أو جاموس) من خلال فروع البنك الزراعي المصري في كافة محافظات الجمهورية.

وحول خطوات الحصول على القرض بغرض التسمين:

1- التقدم بطلب في أقرب مديرية زراعية.

2- عقد لجنة ثلاثية للتيقن من وجود مكان يصلح للتربية.

3- إذا كان مستورد يتم التسليم عبر جهاز الخدمة الوطنية، أما لو محلي فيكون التسليم من أحد الموردين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان