إعلان

أمل مصر في التصدير.. رئيس "الشراء الموحد" يشيد بإمكانات مدينة الدواء: أبهرت الشركات

04:28 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، لتوقيع شراكة بين مدينة الدواء المصرية و"روش" السويسرية؛ لتوطين تكنولوجيا تصنيع الأدوية الحيوية، إن تكليف الرئيس السيسي كان إنشاء مصنع لتغطية احتياجات الدواء في مصر، وبعد ذلك فكر في إنشاء مدينة لتغطية كل الاحتياجات؛ وبالفعل تم إنشاء بنية تحتية تضاهي أية مدينة عالمية.

وأوضح زيدان أن كل الشركات التي تزور هذه المدينة تنبهر بالإمكانات الموجودة بها، ودورها سيفيد مصر وتستفيد منها في التصدير، والذي يعتبر أمل مصر في الفترة المقبلة؛ فالحل الوحيد هو أن يكون هناك حل للعملة، ودون تصدير لن تحل المشكلة؛ وهي أكبر فرصة للتصدير.

وتابع رئيس هيئة الشراء الموحد: نشكر الشركة السويسرية، وأحيي السفيرة السويسرية على تعاون سويسرا في المجالات الطبية، والمدينة الدوائية مفتوحة لكل الشركات، ونشجع بقية الشركات العالمية على تصنيع مشتقات البلازما في مصر.

واستطرد زيدان: توصلت مصر إلى إنشاء مصنع في مصر مع إحدى الشركات الإسبانية، والمنتج الذي سيتم إنتاجه سيكون حائزًا على الاعتماد الأوروبي، وسهل تصديره إلى الخارج، وهي رؤية ثاقبة من القيادة السياسية لتوطين صناعة الدواء في مصر من المنتج المحلي ودعم هذه الصناعة التي تتجه نحو التصدير، ونشجع كل الشركات للتكملة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان