إعلان

محافظ السويس: ننسق مع الغرفة التجارية والتموين لإقامة شوادر لحوم بأسعار مخفضة

09:37 م الإثنين 21 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس إن معرض أهلًا رمضان يضم جميع السلع الغذائية المعروضة بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالمحال التجارية والأسواق بنسبة 30%.

وأضاف اللواء صقر أن المحافظة تنسق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين لافتتاح عدة شوادر بالأحياء لبيع اللحوم والدواجن والمواد الغذائية بأسعار مخفضة على غرار المتوفرة في معرض "أهلًا رمضان".

وكان تجار اللحوم بالمعرض استجابوا لطلب محافظ السويس أمس الأحد عقب الافتتاح، وخفضوا أسعار اللحوم البلدي إلى 130 جنيهًا للكيلو بدلا من 160 جنيهًا، وعرضوا اللحوم الهندي بسعر 70 جنيها، والبرازيلي 80 جنيها.

وطالب صقر أصحاب محلات الجزارة بعمل شوادر بنطاق الأحياء لبيع اللحوم بأسعار مخفضة، ووجه الشكر للغرفة التجارية ومديرية التموين على جهودهم لتوفير السلع والمواد الغذائية من خلال التجار بمعرض أهلا رمضان.

وأوضح المحافظ أنه قرر مسبقا عدم تحصيل أي رسوم من العارضين المشاركين بمعرض أهلا رمضان مقابل خفض قيمة رسوم الأرضيات من سعر بيع السلع بما يعود بالنفع على المواطنين.

وتابع صقر في تصريحات صحية أن مباحث التموين وبالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين ضبطوا الأداء خلال الأيام الماضية وحرروا عدة محاضر للمخالفين محتكري السلع.

وشهدت الأيام الماضية ضبط 71 طن من الدقيق احتكرها تاجرين وحجباها في مخزنين داخل الكتلة السكنية بمدينة السلام وضاحية حي الكويت.

كما جرى تحرير 12 قضية بيع سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الأدمي جرى خلالها ضبط 480 كيلو من الدواجن واللحوم المصنعة فاسدة، وتحرير 120 محضر للبيع بأسعار أزيد من السعر الرسمي في عدة محال بأحياء السويس.

واستطرد صقر أن تلك الحملات أتت ثمارها، إذ تواصل مع المحامي العام لنيابات السويس لعرض السلع التي جرى مصادرتها من التجار الجشعين، للبيع للمواطنين بالسعر القانوني ولن يحصل عليها التاجر مرة أخرى بشرائها كما كان متعارف عليه في تلك القضايا.

وتابع المحافظ أنه وجه مديرية التموين بتوفير السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية ومراجعة المحلات والمطاعم للتأكد من الصلاحية المنتجات المعروضة للاستعمال الآدمي ومراجعة اللحوم والأسماك والدواجن التي تباع بالمحلات والأسواق وتوفيرها بأسعار مخفضة وعمل محاضر للمخالفين ومن يتلاعب بقوت الشعب على مستوى الأحياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان