إعلان

رئيس المحطات النووية: البنية التحتية هي التحدي الأكبر لأي دولة في مجال الطاقة النووية

11:45 ص الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

الدكتور أمجد الوكيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، أن التحدي الرئيسي الذي يمكن أنه تواجهه الدولة هو البنية التحتية في الدولة والسياسات العامة الرئيسية والفرعية.

وأضاف الوكيل، خلال مؤتمر صحفي لشركة روساتوم، المسنود لها مهمة بناء مفاعل الضبعة النووي: لا يمكن البدء في تنفيذ أي مشروعات إلا بوجود بنية تحتية قوية وهذا هو التحدي الكبير أمام أي دولة.

وتابع: التحدي الثاني في مجال الطاقة النووية هو التعاون البناء والفعال مع الدول الأخرى وهو ما يتطلب الكثير من الجهود للوصول إلى التفاهم المشترك.

وواصل رئيس هيئة المحطات النووية: لدينا الكثير من العمل مع الشركاء والاستشاريين من أجل تنفيذ الأفكار وتحقيق الرؤى على أرض الواقع.

وأشار إلى أن مصر ليست دولة حديثة العهد من حيث الطاقة النووية، وفي مصر يمكن أن تجد الكثير من علماء الطاقة النووية لكن الدخول في مجال الطاقة النووية بقوة يحتاج إلى موارد بشرية ضخمة وكبيرة، متابعا: نحن نسعى إلى تدريب وتطوير القدرات البشرية والخبرات التي نمتلكها.

واستكمل الدكتور أمجد الوكيل: تتمثل الصعوبة الكبيرة أيضا في الاختلاف بين كيفية تحقيق التناغم بين لغات وثقافات وأفكار مختلفة في موقع واحد ولكننا محظوظون لأننا نمتلك علاقات طويلة وقوية مع الجانب الروسي وهو ما يساعد في مواجهة التحديات الخاصة بمجال الطاقة النووية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان