إعلان

مدير سلاح الإشارة: القمر الصناعي "طيبة 1" يغطي 3/1 مساحة الكرة الأرضية - فيديو

02:26 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

اللواء أركان حرب بكر محمد البيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف اللواء بكر محمد البيومي مدير سلاح الإشارة بالقوات المسلحة، نطاقات التغطية للقمر الصناعي "طيبة 1".

وقال إنه تم ربط جميع مواقع شبكات المحمول المدنية بكوابل الألياف الضوئية لترشيد التكلفة المالية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، أن نطاقات التغطية للقمر الصناعي هي عبارة عن شعاع قومي يغطي كامل مساحة جمهورية مصر العربية والمياه الاقتصادية، وشعاع عالمي يغطي 3/1 مساحة الكرة الأرضية و طبقا لمجال رؤية القمر، و 4 أشعة متحركة تغطي كل منها 1200 كيلو متر.

وأشار إلى أن المهمة التجارية للقمر تغطي مساحة جمهورية مصر العربية وبعض المناطق بدول الجوار وحوض النيل، وتقديم خدمات الاتصالات الفضائية داخل وخارج حدود الدولة.

وقال إن هناك 1936 موقعا بنسبة تغطية 91 % وهي نسبة عالية في شبكات المحمول، فهناك زيادة سكانية وتوسع عمراني ومحاور الطرق الجديدة.

وأشار إلى أن مركز التحكم للشبكة يكون من خلال جميع مكونات الشبكة وإدارتها فنيا وتأمينا والتطبيقات المقدمة لكافة الجهات الحكومة.

وأشار إلى أن الجزء الثالث من مكونات الشبكة هو المنصة الرقمية للتطبيقات وتم الانتهاء منها بنسبة 100% بغرض التكامل مع المنظومات والتطبيقات المستخدمة مع الجهات الحكومية لعدم إهدار المواد المتاحة بتلك الجهات كما أنها توفر منصة رقمية حديثة ونهايات طرفية مؤمنة لسهولة متابعة وإدارة العمل الميداني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان