إعلان

رئيس "إيديتا": مصر أكبر دولة مُصدرة للفراولة المجمدة بـ 257 مليون دولار

02:46 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

هاني برزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

قال المهندس هاني نبيه برزي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "إيديتا"، للصناعات الغذائية، إن مصر أكبر دولة مصدرة للفراولة المجمدة بالعالم، ووصلت الصادرات إلى 257 مليون دولار، مشيرا إلى أنه يمكن مضاعفة هذا الرقم بمنتهى السهولة.

وأكد برزي ضرورة الإعفاء الفوري للمعدات والماكينات حتى يكون هناك استثمار وتصدير، وسرعة صرف دعم الموارد خصوصا مع وجود قطاع كبير من الشركات الأجانب، مشددا على ضرورة وجود إستراتيجية للصناعة ثابتة بدون تغيير.

وأضاف "برزي"، خلال فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي- مصر 2022، المنعقد في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2022 بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التنسيق بين الوزارات فيما يخص الصناعة أمر مهم جدا، خصوصا مع تداخل الوزارات المختلفة، داعيا إلى ضرورة التنسيق بين الوزارات والهيئات خصوصا مع تضارب الإجراءات بعض الأحيان، هذا بجانب بعض الإجراءات والرسوم التي تظهر بشكل مفاجئ و عشوائي ودون سابق إنذار مما يسبب خلل بالنشاط.

ولفت إلى أن القطاع الخاص المصري يواجه بعض المعوقات في الصادرات، أهمها البنية التحتية والإجراءات والتسويق وهي أمور يجب العمل عليها، خصوصا وأن التسويق أحد الأدوات المهمة للترويج للمنتجات المصرية، فيجب التركيز على المنتج المصري في القنوات الأجنبية، مثل الفراولة المجمدة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان