إعلان

نظافة واستغلال مساحات.. حزمة توجيهات عاجلة من نائبة "جنوبية القاهرة" لمسؤولي الأحياء

02:53 م الأحد 01 أغسطس 2021

المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية،لقاءً موسعا بمشاركة اللواء إيهاب الشرشابي ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية لبحث ومناقشة أفضل السبل والمعايير لاستخدام أفضل الأساليب للارتقاء بمنظومة النظافة.

وقد وجهت عبدالمنعم، بضرورة الالتزام بتغيير آليات التعامل مع منظومة النظافة ومناقشة وتذليل أي عقبات ظهرت خلال تنفيذ الحملة المكبرة على أحياء المنطقة الجنوبية والتي لازالت جارية.

كما وجهت بالاستمرار في متابعة الحملة المكبرة والتي تمت خلال الأسبوع المنتهي وتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وتستمر دون توقف حتى الآن للوصول إلى أفضل النتائج المرضية.

وأشادت نائبة المنطقة الجنوبية، بدور هيئة نظافة وتجميل القاهرة في دعم الحملة المكبرة وما تم بذله من مجهودات وتوفير معدات وعمالة مما نتج عن هذا التعاون المثمر رفع أطنان من التراكمات والمخلفات والرتش من أحياء الجنوبية والذي وصل إلى 2000 طن تقريبا من المخلفات والرتش والتراكمات.

كما أشارت إلى أن التعامل من خلال مخطط زمني لتحقيق هدف الارتقاء بالمظهر العام للشوارع والميادين بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية ليساهم بشكل كبير في تحقيق جانب من الخطة الاستراتيجية الشاملة للتطوير والتي وجهت بها القيادة السياسية، وما يتبعه من رفع كفاءة وتشجير وتطوير.

وقد ناقشت ما تم الوصول إليه من نتائج الحملة المكبرة كما وجهت باستمرار الحملات والتأكد من عدم عودة أي تراكمات أو مخلفات مرة أخرى بنفس الأماكن من خلال المتابعة المستمرة.

ولفتت نائبة المحافظ ،إلى أن هيئة النظافة بقيادة اللواء إيهاب الشرشابي قد وعدت بأنه سيتم دعم المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة خلال الفترة المقبلة بنحو 129 حاوية متنوعة (قلاب) بزيادة تقارب 40% من العدد الحالي وزيادة في المعدات الثقيلة والعمال.

وقد وجهت بضرورة رفع أي مخلفات أولا بأول بالنسبة لحي السيدة زينب وخاصة المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون مع التوجيه بدراسة مقترح استغلال قطعة الأرض الواقعة بسوق التونسي القديم لتصبح مجمعا لإلقاء الرتش والمخلفات لخدمة أحياء: الخليفة والسيدة زينب ومصر القديمة، على أن تتولى هيئة النظافة إنشاء سور يحيط بالموقع.

وفى سياق متصل وجهت عبدالمنعم أيضا باستمرار توجيه إنذارات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال متعهدي النظافة بمنطقة الزلزال بحي المقطم نظرا لتردي مستوى النظافة والتقصير في تنفيذ تعاقداتهم ، كما وجهت بضرورة توفير مكنسة تعمل على مدار 3 أيام أسبوعيا بنطاق المقطم بالإضافة إلى تقسيم 3 ورديات على مدار اليوم.

وفي ذات السياق وفى ضوء نتائج الحملة المكبرة بنطاق حي المعادي، فقد وجهت نائبة المحافظ بضرورة توفير حاوية مستديمة مسائية بنطاق الحي بالإضافة إلى دعم الحي بسيارة مستديمة مخصصة لرفع مخلفات الحدائق.

كما وجهت بتوفير 2 حاوية لدعم الحملات بنطاق الحي، مشددة على رفع كافة المخلفات الموجودة غرب السكة الحديد مع تكثيف حملات التجريد ورفع الكفاءة بنطاق الحي وتلافي جميع الملاحظات بالإضافة إلى التوجيه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة والإشغالات بمنطقة شق الثعبان، فضلا عن ضرورة التزام المتعهدين بحي البساتين بتوفير السيارات الخاصة بالجمع السكني لصالح الحي طبقا لما تم التعاقد عليه، وبدء تنفيذ حملة مكبرة بزهراء المعادي.

واستمعت إلى بعض النقاط التي تم عرضها من رؤساء الأحياء خلال الاجتماع، لافتة إلى تذليل أي عقبات أو معوقات تحول دون تنفيذ الأعمال المطلوبة والخطة المتعلقة برفع مستوى منظومة النظافة بجميع أحياء المنطقة.

وفيما يخص حي مصر القديمة، فقد وجهت بضرورة توفير سيارة مياه بشكل يومي لري المزروعات بنطاق الحي مع مراعاة تكثيف المزروعات والمساحة الخضراء إلى جانب توفير حاوية مستديمة بميدان أبوجاموس، كما لفتت إلى متابعة أعمال التجريد ورفع المخلفات أولا بأول بالإضافة إلى تنفيذ أعمال رفع كفاءة للمنطقة المحيطة بكوبري المانسترلي وشارع كورنيش النيل وميدان القيروان وشارع عبدالعزيز آل سعود بمنطقة المنيل.

كما وجهت بضرورة توفير الدعم اللازم من العمالة بحي الخليفة مع بدء العمل على رفع مخلفات الرتش بمنطقة المقابر ومنطقة محور الحضارة المصرية، بالإضافة لدعم حي المعصرة بالعمالة والمعدات اللازمة للمساهمة في تنفيذ الحملات المكبرة بشوارع الحي ورفع كفاءة الشوارع.

وبالنسبة لحي التبين، وجهت بتوفير العدد اللازم من الصناديق لدعم الحي والمساهمة في الحفاظ على المظهر العام والتسهيل على المواطن ورفع المعاناة عنه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان