إعلان

يحقق للدولة منافع عديدة.. "زراعة النواب" توصي بتطهير ميناء الصيد بإدكو في يوليو المقبل

03:47 م الثلاثاء 01 يونيو 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بتنفيذ خطة تطهير وإزالة الرمال بحوض ميناء الصيد بمركز إدكو بالبحيرة، مع بداية العام المالي الجديد في شهر يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن عدم تنفيذ أعمال تعميق وتطهير وإزالة الرمال بحوض ميناء الصيد بالمعدية بمركز إدكو البحيرة.

وأوصت اللجنة بدعوة النائب محمد عبد الله زين الدين، بحضور الاجتماع المقرر عقده خلال الأيام المقبلة لوضع الخطة العملية لتطهير وتطوير ميناء الصيد بمشاركة كل الجهات المعنية.

واستعرض النائب طلب الإحاطة، مؤكدًا أن طلب تطهير بحيرة إدكو يتقدم به سنويًّا منذ عام ٢٠١٦ حتى الآن؛ من أجل تطهير ميناء الصيد، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ التطهير، حيث يحقق للدولة عائدًا كبيرًا ومنافع عديدة، في ظل الاهتمام الكبير التي توليه القيادة السياسية لقطاع الصيد.

وتساءل زين الدين عن موعد أعمال التطهير؛ حيث يتسبب عدم التطهير في صعوبات ومشكلات عديدة بميناء الصيد.

وأوضح الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، أن ميناء الصيد بإدكو كانت هناك شركة خاصة تقدمت بعرض لتطهيره مجانًا، وذلك تمهيدًا لتوليها مسؤولية عملية تطهير الميناء بأكمله، ووافقنا بشكل مبدئي، وتواصلنا مع الجهات المعنية للحصول على باقي الموافقات.

وأضاف مصيلحي: كما تلقينا في نفس الوقت عرضًا من "الإنتاج الحربي" لتطهير مدخل البحيرة تطهيرًا كليًّا، وبالتالي لدينا عرضان سنقارن بينهما لاختيار الأفضل.

وعقب زين الدين، قائلًا: أتمنى الاتفاق مع الإنتاج الحربي، باعتبارها جهة ذات ثقة كبيرة في التنفيذ وسيكون عملها أفضل. وهو ما أيده رئيس هيئة الثروة السمكية، متوقعًا أن يتم الاتفاق معها؛ لا سيما أنها ستقوم بتطهير الميناء كله.

وتدخل رئيس لجنة الزراعة، النائب هشام الحصري، لتحديد موعد تنفيذ أعمال التطهير، ليؤكد رئيس هيئة الثروة السمكية أن هناك اجتماعًا سيعقد خلال الأيام المقبلة، مع كل الجهات المعنية؛ لحسم أعمال التطهير، كما أنه تم البدء في تحريك المعدات من مريوط لبدء أعمال التطهير في شهر يوليو المقبل.

وأوصت لجنة الزراعة والري، لضمان توفير الإمكانات المالية اللازمة للتنفيذ، بتنفيذ تلك الأعمال مع بداية العام المالي الجديد في نهاية شهر يونيو أو بداية شهر يوليو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان