إعلان

للرد على افتراءات قوى الشر.. "حقوق إنسان النواب" تتفقد سجن المرج وتنقل أوضاع السجناء (فيديو)

04:22 م السبت 24 أبريل 2021

سجن المرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تفقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم السبت، سجن المرج العمومي؛ للوقوف على أحوال السجناء وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم.

يأتي ذلك في ظل تطبيق السياسة العقابية الحديثة التي تهدف إلى تأهيل السجناء ودمجهم مع المجتمع وكذلك أوضاعهم المعيشية والصحية؛ لنقل صورة حقيقية عن الرعاية المقدمة لهم والرد على الشائعات والافتراءات التي توجه إلى الدولة المصرية.

وترسخ تلك الزيارة التفقدية مبدأ الشفافية، ولمواجهة الشائعات التي تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون؛ حيث تم بهذه الزيارة وبالبرهان حقيقة ما يلقاه نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من رعاية واهتمام على جميع المستويات، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية التي تضمن الحفاظ على حقوق السجناء.

وتفقدت اللجنة بدايةً مبنى الخدمات الاجتماعية، الذي يحتوي على عدة مجموعات مقسمة إلى نشاطات ثقافية ورياضية ونشاط مهني تأهيلي لإعداد كوادر بشرية، والذي احتوى على مكتبة ملحق بها قاعة صغير لعقد المؤتمرات، وأيضًا فصل لمحو الأمية برعاية الهيئة العامة لتعليم الكبار، وأيضًا تفقد عدد من السجناء في ملعب خاص بهم للقيام بنشاطاتهم الرياضية.

وزار الوفد عدة مبانٍ خاصة بكل من المخبز ومسجد السجن ومستشفى السجن الذي يحتوي على صيدلية وعنبر للمرضى وعيادات خارجية .

واختتم الوفد زيارته بتفقد مبنى خاص بتلقي السجناء ذويهم، وتم التصريح من المسؤولين بأن الزيارة تكون مستمرة مع الأخذ في الاعتبار التدابير الاحترازية الخاصة بمواجهة كورونا، وتم ملاحظة اتساع مبنى الزيارة، وأنه جيد التهوية، وهناك التزام بالمسافات الآمنة، ووجود فواصل كحماية بين السجناء والزائرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان