إعلان

عضو "خارجية الشيوخ" لمصراوي: مصر الحامي الأول للأمن القومي العربي بفضل جيشها

11:16 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021

اللواء أيمن عبدالمحسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد عضو لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية اللواء أيمن عبدالمحسن أن مصر حاليًا هي الحامي الأول للأمن القومي العربي بفضل قواتها المسلحة التي انتصرت في 6 أكتوبر 1973 وتطورت نفسها وأصبحت الآن رقم صعب في المعادلة العسكرية العالمية.


وقال عبدالمحسن في تصريح لموقع "مصراوي"، إن مصر وبعد 7 سنوات من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت قوة كبيرة في المنطقة والعالم، منوهًا إلى أن ما تم إنجازه اليوم هو من أصل روح حرب أكتوبر المجيدة.
وأضاف أن العبور اليوم إلى الجمهورية الجديدة هو عبور كعبور حرب أكتوبر، مؤكدًا أن مصر أصبحت تتعامل مع المجتمع الدولي بالندية وليس بالتدخل في الشئون الداخلية لها.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي أشاد بالدور المصري بعد مرور 7 سنوات من تولي الرئيس السيسي قيادة مصر، مشيرًا إلى أن مصر لديها توازن في علاقاتها مع واشنطن كحليف استراتيجي وعلاقتها مع روسيا والصين والاتحاد الأوروبي أيضًا.


وأوضح عضو لجنة الشئون الخارجية أن السياسة المصرية تجاه المتغيرات الدولية سياسة حكيمة ولديها قدرة على التعامل وفرضت نفسها، حيث أصبحت مصر ضمن القوى لها ثقل واحترام في المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن توازن مصر في علاقاتها الدولية يأتي بجانب دورها الإقليمي التي تمثله عربيًا، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستستمر هي القضية الأم والمحورية في سياستنا الخارجية.

وحول دور اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، قال عضو لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية إن لجنة الشئون الخارجية من أهم اللجان في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية، موضحا أن اللجنة ستكون لديها مجموعة من الاقتراحات والملفات الشائكة التي ستقدمها للمجلس خلال المرحلة المقبلة.

وكشف أن اللجنة ستكون لها تحركات خارجية من أجل التأكيد على سياسة مصر الخارجية القائمة على الحكمة والتوازن والسلام نحو القضايا الدولية والإقليمية.

وأشار إلى أنه كعضو في اللجنة وأيضا يمثل حزب حماة الوطن سيقدم مجموعة من الاقتراحات تتمثل في التحرك الخارجي من أجل الحديث عن الإنجازات التي قام بها الرئيس السيسي خلال 7 سنوات، وكذلك عرض السياسة المصرية على العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان