إعلان

رفض العزل وساءت حالته.. ماذا فعلت الصحة بعد وفاة أول حالة بسبب كورونا؟

11:33 ص الإثنين 09 مارس 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة بعد وفاة أول حالة في مصر لمواطن ألماني الجنسية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مجاهد، لمصراوي، اليوم الاثنين، أنه تم تطهير وتعقيم مستشفى الغردقة العام مقر تواجد الشخص الألماني، فضلًا عن التواصل مع سفارة بلاده لإنهاء إجراءات استلام الجثمان.

وأشار إلى مخاطبة اللوائح الصحية في ألمانيا لإفادتهم ببيانات الشخص الألماني وتفاصيل خط سيره خلال الأيام الماضية، خاصة أنه مكث في مصر لمدة 7 أيام فقط ولم تظهر عليه أعراض وقت دخوله.

وأوضح مجاهد، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عامًا ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس.

وعلى الفور تم وضع المصاب في الرعاية المركزة نظرًا لأنه يعاني من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفى يوم الأحد 8 مارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان