إعلان

وزير الإنتاج الحربي يبحث سبل النهوض بالقدرات الإنتاجية في المجالات الزراعية

11:02 ص الإثنين 09 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة للزراعات المحمية بهدف التعاون المشترك لتحقيق أنسب الطرق والحلول العملية لأسلوب ري الحاصلات الزراعية وترشيد استخدام المياه في الري، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون المشترك بين الطرفين لإجراء تجربة لري 2 صوبة زراعية بقطاع محمد نجيب الزراعي بتكنولوجيا (ZLD) لمعالجة المياه المستخدمة في محطات معالجة المياه التي تنفذها وزارة الإنتاج الحربي بهدف ترشيد استخدام المياه في الزراعة والاعتماد على المياه المعالجة.

وتقوم وزارة الإنتاج الحربي بموجب هذا البروتوكول بتركيب محطة معالجة المياه وأنظمة التسميد لإمداد الصوب الزراعية بالمياه وزراعة الصوب بالتعاون مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتُعد من الشركات الرائدة في مجال زراعة المحاصيل بالصوبات الزراعية والأراضي المفتوحة.

ويهدف البروتوكول، إلى النهوض بالقدرات الإنتاجية في المجالات الزراعية لتوفيرها للقطاع المدني وتقليل الفجوة الزراعية بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تصنيع محطات تحلية ومعالجة المياه (ZLD) التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي وذلك للاستخدام الرشيد للمياه في الري الزراعي.

ومن المقرر توفير 2 صوبة زراعية بقطاع محمد نجيب الزراعي والشتلات المستخدمة في إجراء التجربة، وتحديد وقياس كميات المياه المناسبة لري الصوب الزراعية يوميًا، لتقديم تقرير نهائي مشترك بنتائج التجربة وقياس مدى نجاح الاعتماد على محطات تحلية المياه خاصة العاملة بتقنية (ZLD) ودورها في الاستخدام الرشيد للمياه والري الآمن للمحاصيل الزراعية لتعميم التجربة حال نجاحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان