إعلان

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ14 طلب مناقشة عامة

02:29 م الأحد 09 فبراير 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

فوّض مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، هيئة مكتبه بتحديد موعد مناقشة 14 طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.

وشملت طلبات المناقشة عدد 2 طلب تم تقديمهما من النائب بسام فليفل وأكثر من 20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تحويل كافة المدارس الإبتدائية والإعدادية المنفصلة إلي مدارس تشمل الروضة والإبتدائي والإعدادي لخدمة التلاميذ والعملية التعليمية وتخصيص أراضي الأوقاف لمشروعات ذات النفع العام بدون مقابل.

كما تقدم النائب غريب أحمد حسان و20 عضواً بعدد 2 طلب عن سياسة الحكومة بشأن الحد من انتشار الكلاب الضالة، وخاصة بمحافظة جنوب سيناء، وحول توفير فرص عمل للشباب لتخفيض معدلات البطالة، وخاصة بمحافظة جنوب سيناء.

وشملت طلبات المناقشة عدد 2 طلب تم تمقديمهما من النائب عفيفي كامل و19 عضواً عن سياسة الحكومة بشأن توفير الأدوية والأجهزة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات للمرضى الحاصلين على قرارات علاج على نفقة الدولة.

كما تقدم النائب خالد العراقي و20 عضواً بعدد 3 طلبات مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن مكافحة الفساد الإداري والمالي والاستفادة من قدرات الشباب في جميع المجالات وتوفير فرص عمل لهم لزيادة الإنتاج والاستفادة من أراضي هيئة الأوقاف ومنع التعدي عليها.

وقدمت النائبة غادة صقر و20 عضواً عدد 3 طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن تنمية المزارع السمكية وحل مشاكلها، وخاصة بمنطقة المثلث بمحافظة دمياط، واستكمال مبادرة الكشف المبكر عن مرض فيروس (سي) وعلاج المرضى، وإعادة تفعيل منصب أساتذة كليات الطب والاهتمام بتدريب الكوادر الطبية والرسائل العلمية لعودة قيام المستشفيات الجامعية بدورها في خدمة المرضى.

كما قدم النائب طارق متولي و20 عضواً طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا بمصر.. فيما تقدم النائب سعيد حساسين و19 عضواً بطلب عن سياسة الحكومة بشأن تجديد الخطاب الديني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان