إعلان

#تبدأ_على_تيك_توك.... هاشتاج جديد يستعرض نجاح المنصة في دعم المحتوى الهادف والترفيهي عالميا

03:59 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تيك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعلان تحريري

يسترجع مستخدمو تيك توك أفضل الترندات وأشهرها على التطبيق من خلال مشاركاتهم لأوسع التحديات انتشارا وتحقيقا للمتابعات والمشاهدات حين إطلاقها من خلال هاشتاج #تبدأ_على_تيك_توك، خاصة خلال الفترة الماضية التي لجأ خلالها الكثيرون منا إلى وسائل التواصل الاجتماعية، و"تيك توك" بالتحديد كوسيلة لعرض المواهب المختلفة والتفاعل والتواصل.

كما تعزز المنصة من أدواتها لمراقبة المحتوى من أجل دعم البيئة الإيجابية التي تشجع المحتوى الهادف والمبتكر. كما تمكنت "تيك توك" من أن تصبح جزءا من كل مجتمع تعمل به من خلال تقديم ما هو ملائم لكل ثقافة من موسيقى وأنشطة وتحديات. فمن بين المبادرات التي أطلقتها "تيك توك" مؤخرا كان هاشتاج #خليك_مسئول الذي حصد أكثر من 62 مليون متابع للتوعية بالاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى حملات التوعية بالتباعد الاجتماعي والالتزام بالتباعد الاجتماعي مثل حملة #معا_ضد_الكورونا التي وصلت المشاركات خلالها على التطبيق إلى أكثر من 150 مليون متابع ومشارك على التطبيق.

كما أطلقت حملة #Thankyouheroes لدعم الأطباء خلال الوباء، ذلك غير الحملات التي قامت بها تيك توك بالتعاون مع كبرى المؤسسات مثل منظمة الصحة العالمية واليونسيف والمفوضية السامية لشئون المجتمع، من أجل المساهمة في تنمية المجتمعات التي تعمل بها على مستوى المنطقة.

هذا بالإضافة إلى التحديات الترفيهية التي لاقت رواجا كبيرا مثل تحدي #shoeflip الذي حصد أكثر من 158 مليون متابع، وتحدي #fashiontok الذي حصد رقما خياليا بأكثر من 305 ملايين متابع، وتحدي #dontrush الذي حصد حوالي 870 مليون مشاهدة، غير التحديات التي حصدت مليارات مثل تحدي #wipeitdown الذي حصد 2.3 مليار متابعة و #iamjustakid الذي حصد قرابة 4 مليار متابعة، في حين حصد تحدي #learntok الذي حصد 2.1 مليار و#علمني الذي حصد مليار مشاهدة وتفاعل.

أدت هذه المساحات الواسعة التي يطلقها تيك توك لكثرة متابعيه ومستخدميه، بالإضافة إلى دعمه الكبير للمواهب المتواجدة عليه من خلال إطلاق تحديات و هاشتاجات وأدوات تساهم في رواج المحتوى ومشاهدته من قبل أكبر عدد من الجماهير، إلى نجاح التطبيق في أن يصبح المنصة الأولى التي يقصدها الملايين حول العالم حيث تنتقل مقاطع الفيديو والتحديات والمبادرات في نطاق واسع يربط العالم ببعضه. فعندما تنتشر فكرة ما، ينتشر تأثيرها عبر الحدود والثقافات واللغات والمجتمعات. وسرعان ما تتحول ثواني من الإبداع الفردي إلى ثقافة ومبادرة يتشارك فيها الكثير من الناس حول العالم وتندمج من خلالها المجتمعات.

ساهم في هذا النجاح غير المسبوق العمل الدائم والمستمر الذي تقوم به "تيك توك" لتطوير أدواتها التي تتيحها من أجل تجربة أفضل للمستخدمين وهو ما شجع الكثير من جميع الأعمار والخلفيات على استخدام التطبيق بشكل أكبر، حتى أن بعض المشاهير انضموا إلى "تيك توك" ولديهم حسابات موثقة للتواصل بشكل مباشر مع محبيهم. ومن بين أشهر هؤلاء المشاهير النجم محمد هنيدي الذي يحرص على مشاركة جمهوره مقاطع الفيديو الطريفة ويتواصل معهم من خلال التطبيق، هذا بالإضافة إلى النجوم، محمد رمضان، وتامر حسني، وحكيم، وأحمد حلمى وسميرة سعيد ومنى الشاذلي وعصام الحضري، والنجمة نانسي عجرم التي أحيت أخر حفلاتها أولى إطلالاتها الغنائية من خلال تطبيق "تيك توك".

ومن خلال المشاركة في هاشتاج #تبدأ_على_تيك_توك يتمكن المستخدمون من المنافسة على جائزة 5 ألاف جنية مصري من خلال المسابقة والتحدي التي أطلقها برنامج "السكة أحلى" على محطة "ميجا إف إم". وأعلن خالد عليش مذيع البرنامج عن تحدي لجميع مستخدمي "التيك توك"، لعمل فيديو باستخدام الأغنية أو الفلتر أو ال Fashion Transition، الأكثر رواجا على المنصة.

يأتي ذلك بعد أن ساهم الرواج الكبير لتطبيق "تيك توك" في أن يصبح البداية لشهرة العديد من الأغنيات والأعمال الفنية حتى أن بعض المطربين أصبحوا يفضلون إطلاق أحدث أغانيهم على "تيك توك" قبل طرحها في أي مكان أخر لتصبح الأغنية بداية تحدي لتحقق أعلى المتابعات والمشاهدات وتكون البداية لنجاحها على "تيك توك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان