إعلان

الصحة العالمية تشيد بإدراج اللاجئين ضمن "100 مليون صحة"

02:23 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، بإطلاق مرحلة جديدة من حملة "100 مليون صحة" لتشمل الأجانب المقيمين في مصر، بما فيهم اللاجئين وملتمسي اللجوء.

وتهدف حملة 100 مليون صحة للكشف عن التهاب الكبد (سي) والقضاء عليه بحلول عام 2023، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدأت الحملة بتوفير الاختبارات الطبية للأجانب المقيمين في مصر مجانًا بداية من 17 مارس 2019، ومن بينهم اللاجئين وطالبي اللجوء، وتلقى أول لاجئ ثبتت إصابته بفيروس التهاب الكبدي (سي) العلاج المجاني بعد أسبوع

واحد من بداية الاختبارات.

وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر ولدى جامعة الدول العربية، كريم أتاسي، "إن المفوضية في غاية الامتنان لمصر حكومةً وشعباً للضيافة الكريمة التي يوفرونها للاجئين بمصر. ففضلاً عن قرار الحكومة

المصرية بمنح اللاجئين وطالبي اللجوء حق الحصول على الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية الحكومية في مصر على قدم المساواة مع المصريين منذ عام 2016، فإن إمداد حملة 100 مليون صحة الوطنية لتشمل اللاجئين يعكس تقاليد مصر القديمة في كرم الضيافة تجاه الأشخاص الذين يبحثون عن الحماية والسلام داخل حدودها".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه -في توصيات ملتقى الشباب العربي والأفريقي- بإطلاق مرحلة جديدة من حملة "100 مليون صحة"؛ لعلاج ما وصفهم بـ"ضيوف مصر"، في إشارة إلى الأجانب والاجئين المقيمين بالأراضي المصرية.

وتشمل الحملة فحوصات التهاب الكبد الفيروسي (سي)، إلى جانب إجراء فحوصات ارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الوزن والسمنة، كما توفر علاج التهاب الكبد الفيروسي (سي) مجانا لكل من الأجانب والمصريين على قدم المساواة.

ومن جانبه، قال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر، الدكتور جان جبور، إن العمل عن كثب مع وزارة الصحة والشركاء المعنيين يضمن دراية الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي (سي) بوضعهم الصحي وإمدادهم بالعلاج مجانًا، ويعتبر هذا مثالا حقيقيا على نهج الصحة للجميع وبالجميع كطريقة رائدة لتغطية صحية شاملة في مصر".

وأضاف: "منظمة الصحة العالمية ستواصل دعم وزارة الصحة لضمان القضاء على التهاب الكبد الفيروسي (سي) من مصر، وكذلك دعم احتياجات الصحة العامة من منطلق دورنا."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان