إعلان

بعد تطبيقها.. سائقون يشكون من إجراءات رسوم سفر الشاحنات المبردة

10:34 م الأربعاء 03 أبريل 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

بدأت هيئة الطرق والكباري، أمس، فرض 500 جنيه كرسوم على سفر الشاحنات المصرية المسطحة أو المبردة قبل خروجها من الميناء، وذلك وفقًا لقرار وزير النقل السابق هشام عرفات الصادر في فبراير الماضي.

وأثار تطبيق القرار، استياء عدد من السائقين بعدما ألزمهم القرار بضرورة استخراج تصاريح قبل السفر إلى أي دولة عربية لنقل الخضروات والفواكه والمواد الغذائية، بـ500 جنيه قيمة تكاليف دراسة فنية لاستخدامات شبكة الطرق المصرية.

وتجمع سائقون، اليوم، أمام هيئة الطرق والكباري لتقديم مذكرة بمطالبهم لرئيس الهيئة الجديد نادر سمير.

وفي 21 فبراير الماضي، أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، قرارًا حمل رقم 118 لسنة 2019 بحظر سفر الشاحنات المصرية المسطحة أو المبردة من الخروج من الميناء إلا بعد سداد 500 جنيه تصريح قيمة تكاليف دراسة فنية لاستخدامات شبكة الطرق المصرية.

وقال حسن محمد أحد السائقين، لمصراوي، إن عددهم نحو 7 آلاف سائق ويشكون من إجراءات استخراج التصاريح وليس دفع الرسوم، مضيفًا: "لا يعقل أن يحضر 7000 شخص بسيارتهم إلى مقر هيئة الطرق والكباري بمدينة نصر من أجل استخراج الترخيص".

وأوضح أنه حضر اليوم من محافظة الدقهلية بجانب المئات من محافظات مصر بالكامل من أجل استخراج التصريح.

وأضاف أنهم تكبدوا خسائر كبيرة بسبب انتظار السيارات في الميناء انتظارًا لاستخراج التصريح.

وأكد أن "مطالب السائقين هي وجود منفذ في الميناء يتواجد فيه موظف من الهيئة للتسهيل والتيسير على السائقين من أجل استخراج التصريح".

وقال مصدر في هيئة الطرق والكباري لمصروي، إن عددًا من السائقين طلبوا لقاء اللواء نادر سمير رئيس الهيئة الجديد من أجل عرض الأمر عليه وقاموا بتقديم مذكرة لمكتب رئيس الهيئة من أجل دراستها.

1

2

3

فيديو قد يعجبك: