إعلان

الكهرباء: تخريج 30 متدربًا من برنامج تنمية المهارات القيادية والإدارية

03:36 م الخميس 11 أبريل 2019

المهندس جابر دسوقي رئيس القابضة للكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي إن برنامج تنمية المهارات القيادية والإدارية يأتي في إطار حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين به.

جاء ذلك خلال حفل تخريج 30 متدربًا اليوم الخميس من الوزارة والشركة القابضة للكهرباء والشركات التابعة بالدفعة رقم (27) من برنامج تنمية المهارات والذي ينفذه مركز إعداد القادة، وذلك تأكيدًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتفعيلًا لسياسة الحكومة للاهتمام بإعداد كوادر شابة قادرة على القيادة والإدارة، تحت رعاية وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر.

وأكد دسوقي الاهتمام الذي يوليه القطاع للتدريب والتي تجلت في وجود العديد من مراكز التدريب التابعة للقطاع وعددها 20 مركز تدريب فني على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن خريجي هذا البرنامج أثروا في قطاع الكهرباء في مختلف المواقع.

وأضاف أن عدد خريجي برنامج إعداد القادة بلغ 737 خريجًا خلال 27 عامًا، وذلك في إطار اهتمام قطاع الكهرباء بالعنصر البشري الذي يمثل أهم وأغلى الأصول على الإطلاق.

وأوضح أنه تنفيذًا لسياسة دعم الشباب، فقد نجح مركز إعداد القادة خلال العامين الماضيين في التركيز على اختيار الكوادر الشابة حتى تكون لها قدرة أكبر على العطاء ولديها من الطاقة والحماس والقدرة على الابتكار ما يدعم القطاع في مواجهة التحديات المستقبلية، موضحًا أن استراتيجية المركز ترتكز خلال المرحلة الحالية على أن تكون الحالات التطبيقية المعدة تعبر عن التحديات التي يواجها القطاع وتقترح حلولًا واقعية قابلة للتطبيق؛ بهدف الاستفادة منها على مستوى قطاع الكهرباء.

وأكد دسوقي - خلال الحفل - أن المركز قد نجح في أداء الدور المنوط به في إعداد قادة المستقبل، وأصبح بوابة العبور لدرجات القيادة العليا، مشيرًا إلى أن النماذج كثيرة نلمسها بوضوح في النخبة القيادية بالمواقع المختلفة بالقطاع منهم مديري العموم ورؤساء القطاع ونواب ورؤساء الشركات، وكذلك وكلاء الوزارة ووكلاء أول الوزارة ورؤساء الهيئات والتي لا تقل نسبتها عن 70% من الخريجين.

من جهته.. أعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور الذي قام به المركز في إعداد وتنظيم تلك الدورات التدريبية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى منها للعاملين، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها إلى جهات عملهم في شركات الكهرباء على كافة أنحاء الجمهورية.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وإعداد صف ثانِ من القيادات يتم تدريبهم على مدار 5 أشهر على حزمة من البرامج التي تقوم بتنمية مهاراتهم القيادية والإدارية، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية مما يتيح لهم التعرف على أوجه وسبل التطوير ومعالجة أي قصور في الأداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان