إعلان

تبدأ بـ6 أكتوبر.. "النقل" تكشف عن خطتها لإنشاء موانئ برية

08:45 م الأربعاء 10 أبريل 2019

اجتماع وزير النقل - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك خطة للوزارة لإنشاء عدد من الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ على شبكة الطرق.

وبحيب بيان الوزارة، أكد "الوزير"، أن الخطة ستبدأ بإنشاء الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر في العام المالي 2019/2020، حيث أنه من المستهدف أن يتم نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.

وأضاف الوزير، أن هذه الموانئ سيتم انشائها في الوجهين البحري والقبلي، وتم اختيار مواقعها وفقًا لأسس علمية، موضحا أنه تم بالفعل اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء هذه الموانئ.

وأوضحت الوزارة، أن الوحدة المركزية لمشروعات المشاركة مع القطاع الخاص التابعة لوزارة المالية تلقت طلبات لشراء كراسة الشروط والمواصفات لمشروع الميناء الجاف بـ6 أكتوبر، وذلك من 3 تحالفات، لافتاً إلى أنه من المتوقع تقديم العطاءات الفنية والمالية خلال مايو المقبل، ومن ثم التقييم والترسية والإعلان عن صاحب العطاء الفائز، إضافة إلى تطوير الموانئ البرية لتتواكب مع أحدث نظم التكنولوجيا وتحقيق سهولة حركة البضائع والأفراد بغرض المساهمة الفعالة في تحقيق أهداف خطة الدولة للتنمية الشاملة للمجتمع المصري، وسيتم البدء في تطوير ميناء السلوم البري في يوليو القادم.

وأصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قراراً بتعيين اللواء عمرو إسماعيل رئيسا للهيئة العامة للموانىء البرية والجافة خلفا للمحاسب حسني عبد الله رئيس الهيئة السابق، الذي كان قد تقدم باستقالته إلى وزير النقل وتم قبولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان