إعلان

مدير "مشروعات الخدمة الوطنية": توفير 200 ألف رأس ماشية بتكلفة 20 مليار جنيه نهاية 2020

11:55 ص الأربعاء 25 ديسمبر 2019

اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز الخدمة الوطنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، إن المشروعات التي يتم افتتاحه اليوم أتاحت أكثر من 4200 فرصة عمل مباشرة للشباب من مختلف التخصصات.

وأضاف أمين، خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم، صباح الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "عندنا 9 مجمعات مزارع ماشية يجري إنشائهم حاليًا في الوداي الجديد والمنوفية والبحيرة والفيوم ومطروح بطاقة 154 ألف رأس ماشية للتربية و19 ألف رأس لإنتاج الألبان على مراحل تنتهي جميعها في أكتوبر 2020".

وتابع: "لدينا 2 مجزر آلي متكامل في سفاجا والنوبارية وسيتم الانتهاء منهما في أبريل وأكتوبر 2020، ومصنعين لمنتجات الألبان في برج العرب والسادات بطاقة 240 ألف طن سنويًا يتم الانتهاء منهما في ديسمبر 2020، وبنهاية 2020 نكون نفذنا المرحلة الأولى من مشروع 1.5 مليون رأس ماشية بطاقة 200 ألف رأس ماشية تتجاوز تكلفتها 20 مليار جنيه".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الأربعاء، إلى محافظة الفيوم، لافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، الذي يستهدف تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني.

ويهدف المُجمع لتوفير اللحوم بكميات كبيرة وجودة عالية لخفض الأسعار، إضافة إلى تحقيق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي.

ويضم المشروع زارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان. ويتيح العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان