إعلان

نائب محافظ القاهرة: إطلاق مشروع اجتماعي لتنمية "روضة السيدة"

02:33 م الأحد 24 نوفمبر 2019

حفل إطلاق تنمية مشروع روضة السيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شهدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، حفل إطلاق تنمية مشروع روضة السيدة (تل العقارب سابقًا) اجتماعيًا، وهو أحد المشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة لقاطني حي روضة السيدة، بمشاركة وحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

وقال فؤاد، في بيان، إن مساحة المنطقة تبلغ التي يستهدفها المشروع 7.5 فدان، ويبلغ عدد سكانها 3561 نسمة، وينفذ من خلال مكون تأهيل اجتماعي وتعديل للسلوك عن طريق تكوين مجموعات وروابط من الشباب بالمنطقة وتأهيلهم وتدريبهم على مجموعة من المهارات الحياتية وتعديل السلوك مثل نبذ العنف وتقبل الآخر وتأهيل المقبلين على الزواج.

كما يستهدف المشروع رفع وعي سيدات حي روضة السيدة من خلال إكسابهم العديد من المهارات الاجتماعية وتعديل السلوك والتعامل مع القضايا المختلفة، منها التربية الوالدية والتعامل السليم مع الأطفال والنظافة وصحة المرأة وتنظيم الأسرة.

يتضمن المشروع مكونًا ثقافيًا وتعليميًا، حيث يتم تنفيذ مجموعة من البرامج الفنية المتنوعة منها مسرح وسينما الشارع والتي تتضمن رسائل المشروع المختلفة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات واعظي وواعظات الأزهر لنشر القيم وتنفيذ برنامج لمحو الأمية.

وبحسب البيان، يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، وشهد الحفل توقيع بروتوكول مع مؤسسة "اسمعونا" المسند إليها تنفيذ المشروع.

78585501_1325295440983123_8072746187972673536_o

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان