إعلان

"أمهات مصر": تقييم طلاب أولى ثانوي بناء على الامتحان التجريبي يفتقد المصداقية

01:18 م الأربعاء 23 يناير 2019

طلاب أولى ثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفاعل عدد من أولياء الأمور عبر صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على "فيسبوك"، حول امتحان التاربخ الذي أداه طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء.

وقالت عبير أحمد، مؤسي الصفحة، إن أولياء الأمور والطلاب أكدوا تطابق امتحان التاربخ مع النموذج المسرب منذ عدة أيام، مشيرين إلى سهولة أغلب أسئلة الامتحان.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن شكوى بعض الطلاب؛ بسبب اختلاف المعلمين في الإجابة على بعض أسئلة الاختيار من متعدد، قائلين: "المعلم عنده سنوات خبرة كبيرة بالمناهج، يبقى الطالب عنده عذر لو أخطأ"، إضافة إلى أن الامتحان كان يركز على درسين من بين 9 دروس.

وعلقت عبير أحمد، على تصريحات مسؤولي وزارة التربية والتعليم، بشأن دراسة نتائج الطلاب بالاختبار التجريبي الأول للصف الأول الثانوي، لتقييم التجربة، قائلة: "جميع الامتحانات جرى تسريبها، والطالب حل الامتحان قبل دخوله بيوم أو اتنين وثلاثة، وبالتالي أي تقيم لهذة الامتحانات لن يكون له أي مصداقية وغير صحيح، لأن إجابات الطلاب على الأسئلة جاهزة قبل دخولهم الامتحان، وبالتالي لا يمكن تقييم الطلاب من خلال الامتحان التجريبي الأول".

وتابعت بأن أولياء الأمور ينتظرون استكمال التجربة، وتوزيع أجهزة "التابلت" على الطلاب؛ لتجرى الامتحانات إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري، وبعد ذلك يجري تقييم التجربة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان