إعلان

بالصور.. تنفيذ مناورات طوارىء حريق في ميناء السويس

10:30 ص الأربعاء 16 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

شهد ميناء السويس، تنفيذ مناورات طوارىء حريق بغرفة ماكينات إحدى القاطرات وحريق في محطة وقود ( باب 9 ) بالميناء، بالتنسيق بين مسئولي السلامة والصحة المهنية بموانئ البحر الأحمر ووحدة الحماية المدنية بالميناء؛ للتعرف على درجة استعداد وحدة الحماية المدنية .

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، بدأ السيناريو بالإبلاغ عن نشوب حريق بغرفة ماكينات القاطرة السخنة ( 2 ) ونفذ أفراد طاقم القاطرة أعمال المكافحة الذاتية لمحاولة السيطرة على الحريق بواسطة معدات الإطفاء الخاصة بالقاطرة وإبلاغ عمليات الهيئة لرفع درجة الاستعداد ودفع قاطرات إطفاء من جهة البحر لمكافحة الحريق.

وجرى سحب القاطرة خارج الميناء بعيدا عن المجرى الملاحي وإخلاء المنطقة من العاملين والسيارات والمعدات إخلاءً كليًا وإبلاغ الحماية المدنية لتحديد مكان الحريق بدقة والبدء في إجراءات المكافحة بواسطة أفراد الحماية المجهزين بالمعدات اللازمة والتعامل مع الحريق والسيطرة عليه باستخدام خراطيم سيارات الحريق وحصر الخسائر المادية والبشرية.

وتتوالى الأحداث بتلقي بلاغ بحادث حريق في محطة وقود (باب 9) بالميناء، وتفعيل خطة الطوارىء والإخلاء الخاصة بالمحطة وإبلاغ الحماية المدنية وإطلاق وسيلة الإنذار وفصل التيار الكهربائي عن المحطة.

واستمرت الجهات المشاركة بالمناورة في مراقبة وملاحظة الموقع للتأكد من عدم تجدد الاشتعال ومتابعة عمليات إعادة التشغيل بمكان الحادث بعد إقرار الحماية المدنية بعدم وجود خطورة من إعادة التشغيل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان