إعلان

في أول اجتماع بمقرها الجديد.. "كبار العلماء" برئاسة "الطيب" تشكر السعودية

07:35 م الأحد 09 سبتمبر 2018

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

ترأس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء، والذي عقد لأول مرة بمقر الهيئة الجديد بمنطقة الأزهر، وذلك بعد الانتهاء من ترميمه وتطويره بشكل شامل.

وقدم أعضاء هيئة كبار العلماء - في بداية الاجتماع - الشكر إلى المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على رعايته لمشروع الترميم، الذي تكفل بتجديده الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز.. كما تم استعراض العديد من الموضوعات الخاصة بالأزهر.

ويشمل المقر الجديد للهيئة قاعة رئيسية للاجتماعات، وأماكن للجان العلمية والباحثين العاملين بالهيئة، وقاعات للاستقبال، كما تم تزويد المقر بكافة الإمكانيات التي تتيح للهيئة القيام بدورها المنوط بها.

ويرجع تأسيس المبنى إلى عام 1935م ليكون مقرا لمشيخة الأزهر الشريف، قبل أن تنتقل المشيخة إلى مقرها الجديد بالدراسة.. وفي عام 2015 بدأت أعمال ترميم وتجديد المبنى ليكون مقرا لهيئة كبار العلماء بعد أن أعاد فضيلة الإمام الأكبر إحياءها لأول مرة منذ عام 1961م.

وتكفلت المملكة العربية السعودية بالترميم ضمن مشروع تبناه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ضم أيضا ترميم الجامع الأزهر، وإنشاء المرحلة الأولي لمدينة متكاملة للوافدين للدراسة بالأزهر، بالإضافة إلى إنشاء عدد من الكليات المستحدثة بالجامعة.. كما تحظى المشروعات بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الذي تكفل باستكمال المشروعات، حيث زار الجامع الأزهر وقام بوضع حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية قد افتتحا الجامع الأزهر بعد انتهاء ترميمه، والذي أشرفت وزارة الآثار عليه، وذلك لما يمثله المبنى من أهمية وقيمة تاريخية، حيث روعي أن تكون جميع أعمال الترميم والتأثيث متماشية مع الطابع التاريخي والأثري للمبنى.

وقد زار المقر الجديد للهيئة بعد انتهاء ترميمه عدد من كبار الشخصيات، من بينهم الرئيس البرتغالي مارسيليو دى سوزا.

فيديو قد يعجبك: