• وزير التعليم: "الإعدادي والثانوي" خارج النظام الجديد.. "للترميم فقط"

    01:37 م الأحد 09 سبتمبر 2018
    وزير التعليم: "الإعدادي والثانوي" خارج النظام الجديد.. "للترميم فقط"

    الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحتفل اليوم بإطلاق ثورة تعليمية في مصر، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتمد المشروع رسميا بتارخ 28 يوليو الماضي، خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب.

    جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، في 22 سبتمبر المقبل.

    وأضاف الوزير، أن فلسفة الاهتمام بالتعليم في مصر، قائمة على إدراك الدولة لقيمة الثروة البشرية، مشيرا إلى أن النظام القديم به الكثير من المشكلات التي يجرى ترميمها.

    وقال الوزير إن حلم مصر يبدأ في 22 سبتمبر بالنظام التعليمي الجديد "تعليم 2.0" الذي يبدأ بالصفوف الأولى، موضحا أن أي حديث عن المرحلة الإعدادية والثانوية، لا يدخل في إطار النظام الجديد ولكن ترميم النظام القديم.

    وتابع شوقي، أن الوزارة على علم بكل المشكلات التي يعاني منها التعليم في مصر، من كثافات، وبنية تحتية، وأسلوب تقييم يعتمد على الحفظ وليس الفهم، وغير ذلك.

    وأوضح أن نظام التعليم الجديد يبدأ بطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية المجانية، ويستمر حتى يخرج الطلاب من المرحلة الثانوية.

    أما النظام القديم، فالتغيير فيه يتمثل في تعديل أسلوب التقييم، والانتقال من قياس الحفظ إلى الفهم، وسيجري عليه بعض التحديثات تتمثل في إدخال التكنولوجيا للمرحلة الثانوية، وتغيير أسلوب الامتحانات.

    ولفت إلى انتهاء الوزارة من تدريب 100 ألف معلم على نظام التعليم الجديد، وأن التدريبات مستمرة طوال العام القادم.

    واستطرد أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل على فرش فصول الصفوف الأولى، بما يتناسب مع فلسفة النظام، ويسمح للطلاب للعمل في دوائر.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان