إعلان

"أمهات مصر" يسألون وزير التعليم.. وينتظرون الرد في مؤتمر اليوم

11:12 ص الأحد 09 سبتمبر 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت عبير أحمد، مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على "فيسبوك" إن الصفحة تلقت العديد من التساؤلات والاستفسارات، بشأن العام الدراسي الجديد، تزامنا مع مؤتمر وزير التعليم، اليوم الأحد.

ويعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، في الثانية عشرة ظهرا، مؤتمرا صحفيا، بحضور قيادات الوزارة، بشأن استعدادات الوزارة لانطلاق العام الدراسي الجديد في 22 سبتمبر المقبل.

ومن ضمن التساؤلات التي تلقتها الصفحة: ماذا عن التعامل مع طلاب الدمج بالصفةالأول الثانوي في ظل منظومة "التابلت"؟ هل سيحذف الحشو من المناهج بالصفوف التي لن ينالها التطوير؟ كيف تقضي الوزارة على الدروس الخصوصية في ظل النظام الجديد؟ لماذا الإصرار على تطبيق النظام المعدل للمرحلة الثانوية والوزارة لم تكمل استعداداتها؟

وطالب بعض أولياء بإعادة امتحان منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم، فيما طالب آخرون وزير التعليم بالذهاب إلى أفقر مدرسة ابتدائية بأفقر قرية في صعيد مصر، في أول أيام الدراسة، لإطلاق النظام التعليمي الجديد منها.

وتساءلت ولية أمر: "إزاي نقدر نمنع اختراق السيستم خلال امتحانات الثانوية المعدلة، وايه اللي يضمن العداله والمساواة والامتحان داخل المدارس؟"

وقالت ولي أمر لوزير التعليم: "لماذا تصر الوزارة القضاء على حقنا في اختيار نوع التعليم المناسب لأولادنا حسب إمكانياتنا؟ ولماذا تصر القضاء على تعليم جيد للطبقة الوسطى، بإصرارك على ظلمنا وإلغاء المستوى الرفيع الذي هو أساس المدارس الرسمية لغات؟ ارحمنا وارحم أولادنا لأن كل اللي طلبناه منك هو التخفيف وليس التهميش".

وأضافت أخرى: "أنا عاوزه أعرف أولى ثانوي في النظام الجديد هتمشي إزاي؟ أنا ابني سمع كلام الوزير ومصمم مياخدش دروس خالص، وأنا خايفه الولد يضيع، الوضع إيه فعلا الطالب مش هيحتاج دروس ولا ايه؟"

وأشارت مؤسس اتحاد امهات مصر، إلى أن هناك أسئلة واستفسارات كثيرة من أولياء الأمور، سيتم إرسالها للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قبل انعقاد المؤتمر الصحفي؛ للرد عليها خلال المؤتمر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان