إعلان

الشحات الجندي رئيسا للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان

02:39 ص الأحد 09 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة تعيين الدكتور محمد الشحات الجندي الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية رئيسا للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية التابعة للأوقاف المصرية فى كازخستان.

جاء ذلك فى ختام اجتماع مساء السبت لمجلس أمناء الجامعة برئاسة وزير الأوقاف من الجانب المصري ووزير التنمية المجتمعية وشئون الأديان من الجانب الكازاخستاني ، بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف ، والأستاذ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، والسفير ياسر عاطف نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية والدينية ، والسفير هيثم صلاح سفير مصر بكازخستان من الجانب المصري ، وفضيلة مفتي كازخستان وسفير كازخستان بالقاهرة ومدير معهد الدراسات الدينية بدولة كازخستان والوفد المرافق من الجانب الكازاخستاني .
وتم خلال الاجتماع بحث تطوير الجامعة في إطار دور مصر الريادي لنشر الفكر الاسلامي الوسطي الصحيح في مختلف دول العالم ، وفِي إطار تعميق أواصر الصداقة بين مصر وكازخستان.

وأشار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة الى دور وأهمية الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية بدولة كازخستان الشقيقة التى حصلت جميع كلياتها على شهادة الجودة والاعتماد وعلى المركز الأول في الدراسات الإسلامية من بين خمس وسبعين جامعة في وسط آسيا وفي ظل اهتمام وزارة الأوقاف المصرية بتطوير الجامعة في إطار خطة شاملة لتعظيم دور مصر الريادي في مجال حمل لواء الوسطية والاعتدال.
وأعرب عن تمنياته للدكتور محمد الشحات الجندي بالتوفبق في أداء مهمته العلمية ودعم دور الجامعة في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح ودعم أواصر الصداقة بين الشعبين الشقيقين المصري والكازاخي في ظل القيادة السياسية الحكيمة بكل من الدولتين الشقيقتين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: