الأزهر يطلق قافلة طبية لمدينة بئر العبد بشمال سيناء

02:06 م السبت 08 سبتمبر 2018
 الأزهر يطلق قافلة طبية لمدينة بئر العبد بشمال سيناء

الأزهر

كتب - محمود مصطفى:

أطلق الأزهر الشريف، اليوم السبت، قافلة طبية لمدينة بئر العبد بشمال سيناء، بمشاركة نخبة من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، وذلك في إطار سلسلة القوافل الطبية والدعوية والإغاثية التي يرسلها الأزهر لمحافظات مصر الحدودية والنائية.

وتباشر القافلة عملها بمستشفى بئر العبد المركزي، حيث تقوم بتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية، مع صرف الأدوية بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

وتضم القافلة، التي يستمر عملها لمدة أسبوع، العديد من التخصصات الطبية، وهي: الجراحة العامة، جراحة الأطفال، الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الباطنة، الصدر، التخدير، الأوعية الدموية، العظام، الجلدية، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب.

وهذه هي القافلة الطبية الثانية التي يوجهها الأزهر الشريف لبئر العبد بعد أن أطلق قافلته الأولى للمدينة في يناير الماضي، كما يتزامن عمل القافلة مع وجود قافلة أخرى، دعوية وإنسانية، للأزهر الشريف في مدينة العريش.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وجّه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصرَ وخارجها؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوي والتعليمي.

إعلان

إعلان

إعلان