إعلان

بحضور وزير الدفاع.. تفاصيل لقاء السيسي بقائد القيادة المركزية الأمريكية

10:12 ص السبت 08 سبتمبر 2018

السيسي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية.jpg 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتوماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين.

ورحب الرئيس السيسي، بانطلاق فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" والذي يُقام خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر الجاري، وما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استعرض التطورات الجارية لجهود مكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

وأضاف السفير بسام راضي، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها في المجالات كافة، ومنوهًا في هذا الإطار إلى فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" وما تعكسه من أهمية وعمق التعاون العسكري بين البلدين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود للتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

كما ثمن الفريق أول جوزيف فوتيل، الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيدًا في هذا الإطار بدور مصر في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتناول اللقاء سُبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة للتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة.

السيسي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

فيديو قد يعجبك: