إعلان

مسؤول يوضح حقيقة استقالة أمين الجامعة العربية بسبب أزمة مالية - فيديو

09:53 م الجمعة 07 سبتمبر 2018
مسؤول يوضح حقيقة استقالة أمين الجامعة العربية بسبب أزمة مالية - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-معتز عباس:

نفى السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، صحة ما تردد عن استقالة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بسبب عدم سداد بعض الدول العربية لمساهمتها في الجامعة، قائلا: "مجرد شائعات غير حقيقية".

وأوضح "زكي"، خلال لقاء خاض بفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الأمانة العامة للجامعة العربية تواجه أزمة مالية ضخمة، بسبب بعض الدول التي تتأخر في دفع مساهمتها المالية للجامعة، مشيرًا إلى أن الاستقرار المالي سيتيح لها تنظيم أعمالها ووضع أنشطة وبرامج، دون أي ضغوط.

وأضاف الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أنه في بعض المنظمات الدولية الأخرى، اتخذت قرارات شجاعة ضد الدول التي لا تساهم أو تتأخر في دفع ما عليها من أموال، مثل عدم مشاركتها في التصويت، والسماح بانتداب موظفين تابعين لها داخل المنظمة، لكن في الجامعة العربية الأمور لا تسير بهذا الشكل".

وتابع: "اللي ساهم كتر خيره واللي لا يساهم أهلا وسهلا بيه.. بمعنىآخر يستوي الذي يدفع مع الذي لا يدفع، فبالتالي اللي بيدفع يقول خليني زي اللي مش بيدفع طالما إحنا الاثنين سواء، واللي عنده ملاحظات على أداء الجامعة يدفع الأول وبعدين يجي يتحدث بمنتهى القوى عن ملاحظته وإذا حصل توافق بين الدول يجب أن تنفذ وإذا لم تنفذ ​يلوم الأمانة العامة".

فيديو قد يعجبك: