إعلان

البابا تواضروس يناقش أزمة "يعقوب المقاري".. ويوجه باتخاذ الإجراءات القانونية

04:09 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

اجتماع البابا تواضروس مع اللجنة الدائمة بالمجمع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

اجتمعت اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بحضور أعضاء لجنتي الرهبنة والسكرتارية، اليوم الجمعة بالمقر البابوي بالقاهرة.

وقال بيان صادر عن الكنيسة، إن الاجتماع جاء لمناقشة الموضوعات الخاصة بتقنين الكنائس، من خلال قانون بناء وترميم الكنائس، وبعض المشكلات التي ظهرت من التطبيق العملي على الأرض، كذلك متابعة تنظيم الحياه الرهبانية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرسمية حيال الخارجين، والذين تم تجريدهم مؤخراً مع الاهتمام بالتوعية الكنسية اللازمة بعدم التعامل معهم بأي صورة.

وكانت لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بالمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية أعلنت عن تجريد الراهب يعقوب المقاري، راهب دير السيدة العذراء مريم والأنبا كاراس السائح بوادي النطرون قبل ثلاثة أيام، بعد رفضه تقنين الدير خلال فترة السماح التي حددتها اللجنة.

وقالت اللجنة إن الراهب لم يتسجب لجميع محاولات المطارنة والأساقفة لحل أزمة الدير الذي أنشئ بدون موافقة قانونية من الكنيسة، وخرج عن مبدأ الطاعة والسلوك الرهباني، وحذرت اللجنة من تنظيم رحلات لديره أو تقديم أي تبرعات له؛ لأنه أصبح محروما كنسيًا.

وسبق وأعلن المقاري انفصاله عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعدم الاعتراف بالبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والقيادة الكنسية الحالية، واعتبار نفسه رئيسا للدير، وقيامه برسامة رهبان جدد للدير رغم إعلان الكنيسة عدم اعترافها به.

فيديو قد يعجبك: