إعلان

"التنسيق الحضاري" ينفذ حملة موسعة لرصد التعديات على المباني التراثية

06:28 م الخميس 06 سبتمبر 2018

المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف :

بدأ الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، في تنفيذ حملة موسعة على محافظات الجمهورية لرصد التعديات التي تتم على المباني التراثية.

وأوضح بيان لوزارة الثقافة، الخميس، أن مسئولي الضبطية القضائية بالجهاز قاموا برصد 308 مخالفات وتم تحرير محاضر بها وتحويلها للنيابة العامة، بالإضافة إلى المحاضر الجاري إجراؤها وذلك بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وبورسعيد والإسماعيلية كمرحلة أولى.

وبلغ عدد المحاضر بمحافظة القاهرة 265 محضرا بأحياء "شبرا وروض الفرج ومصر الجديدة وحي عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والزمالك والسيدة زينب ومصر القديمة"، وأصدرت محافظة القاهرة، تعليمات لرؤساء الأحياء بعدم السماح نهائيا بوضع أية إعلانات على المباني التراثية ذات الطابع المعماري المتميز، خاصة التي تم الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية ورفعها سواء أكانت مرخصة أو غير حاصلة على ترخيص، ويتم الاكتفاء بوضع الإعلان بمدخل العقار على أن يكون مطابق لاشتراطات التنسيق الحضاري.

وتمثلت معظم المخالفات في التعديات على واجهات المباني التراثية أو التعدي على الممرات الجانبية، والحدائق الخاصة بهذه العقارات، وكذلك تعديات على الأسطح بإضافة غرف أو بوضع لافتات إعلانية إضافة إلى تعديات على واجهات الدور الأرضي والبدروم والحدائق الأمامية.

وجاري تنفيذ العديد من المعاينات التي يقوم بها مسؤولو الضبطية القضائية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وكذلك فحص الشكاوى المقدمة للجهاز بخصوص المخالفات على المباني التراثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان