إعلان

رئيس "الإنجيلية" يشارك في تخريج دفعة "دبلومة التراث العربي المسيحي" - صور

02:07 م الخميس 06 سبتمبر 2018

الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

يشارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط التابع لكلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، في حفل تخرج الدفعة الثانية من برنامج "دبلومة التراث العربي المسيحي".

وأضافت الطائفة الإنجيلية، في بيان، اليوم الخميس، أن حفل التخرج الذي ينظمه المركز بالتعاون مع مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، سيعقد مساء يوم السبت المقبل، بالقاعة الكبرى بكلية اللاهوت الإنجيلية بالعباسية.

وأوضحت الطائفة الإنجيلية أن احتفال الدفعة الجديدة يشارك فيه الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الأسكندرية، وقيادات الكنيسة الإنجيلية في مصر.

وأعلنت مكتبة الإسكندرية عن قبول الدفعة الثالثة من دبلومة التراث العربي المسيحي التي تنظمها كلية اللاهوت الإنجيلية بالعباسية، ويشرف عليها علميًا مركز الدراسات القبطية بالمكتبة، للعام الثالث على التوالي، على أن تبدأ الدراسة بها 28 ديسمبر.

جدير بالذكر، أن هذه الدبلومة، تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ الدراسات العليا في مصر، وتشمل عدة موضوعات من بينها الحوار المسيحي الإسلامي المبكر، والأدب العربي عند الأقباط، بجانب التراث القبطي والترجمات العربية للكتاب المقدس وغيرها من الموضوعات.

فيديو قد يعجبك: