إعلان

"المصيلحي" يلتقي نائب وزير الزراعة البرازيلي لبحث التعاون المشترك

02:17 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

اجتمع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع "ايومار روبيرتو نوفاسكي"، نائب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي، والوفد المرافق له، والذي ضم عددًا من كبار مسئولي ومستشاري وزارة الزراعة البرازيلية، وكذا مسئولي سفارة البرازيل بمصر ومجموعة من رؤساء الشركات البرازيلية واتحاد منتجي ومصدري الدواجن البرازيلي.

وأكد المصيلحي، خلال الاجتماع - أن الهدف من اللقاء جاء لتعزيز مجالات وفرص التعاون المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات، لما لدولة البرازيل من أهمية باعتبارها أحد أهم مصادر الاستيراد لمصر، وخاصةً في مجال استيراد (الدواجن – اللحوم المجمدة - الذرة)، كما أن هناك العديد من المنتجات التي سيتم تصديرها للبرازيل من مصر، بما يحقق التوازن في الميزان التجاري بين البلدين، كما أن السوق المصري سوق هام وجاذب بالنسبة للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين البرازيليين.

وحسب بيان، اليوم الثلاثاء، شدد نائب وزير الزراعة البرازيلي، على الثقة المتبادلة بين الحكومتين واستعدادهم لاستيراد المنتجات المصرية الصناعية وغيرها، مشيرًا إلى تبني البرازيل توجه نحو ميكنة كافة المستندات والشهادات اللازمة لعمليات التصدير والاستيراد لتقليل الوقت والتكلفة بما يؤثر إيجابياً على سعر السلعة للمستهلك النهائي، الأمر الذي لاقى ترحيب شديد من وزير التموين.

وأكد نائب وزير الزراعة البرازيلي، أهمية التحول الإليكتروني في المعاملات التجارية تصديرًا واستيرادًا، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لدراسة كيفية التطبيق العملي لذلك بما يرفع كفاءة الأداء ويقلل التكاليف.

كما تم توجيه الدعوة من جانب وزارة الزراعة البرازيلية لوزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة دولة البرازيل للتعرف عن قرب على مجالات التعاون المختلفة وخاصة في البرامج الزراعية وبرامج الحماية الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان