إعلان

"تكريم الطلاب وأفضل الجامعات".. 6 توجيهات من الرئيس لدعم التعليم العالي

07:56 م الأحد 30 سبتمبر 2018

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الجمهورية عن تفاصيل اللقاء، مؤكدًا أن وزير التعليم العالي عرض الخطوات التنفيذية لخطة إنشاء الجامعات الجديدة، سواء الدولية أو الأهلية أو التكنولوجية ذات الصلة بالتعليم الفني، والمهني في مختلف ربوع مصر.

واستعرض الوزير، جهود التعليم العالي في جذب الاستثمارات الأجنبية، وإبرام عدد من اتفاقيات التوأمة مع مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم، إضافة لاستعدادات العام الدراسي الجامعي الجديد، وما يتخلله من إعادة إحياء الأنشطة الرياضية والثقافية، فضلاً عن تنظيم عدد من الندوات الطلابية؛ لتعزيز الهوية الوطنية، وكذلك ما تم بشأن تطوير منظومة إدارة شئون الطلاب الوافدين.

وتطرق "عبد الغفار" إلى زيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة ضمن تصنيف "التايمز" العالمي للجامعات الدولية، وحجم اسهام المستشفيات الجامعية في تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية وكذا إنهاء قوائم الانتظار.

وأضاف المتحدث الرسمي: "الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة الجهود للارتقاء بقطاع الجامعات المصرية والبحث العلمي"، مشدداً على الدور الحيوي للجامعات في خدمة المجتمع، وإيجاد حلول للمشاكل المعاصرة عن طريق إعداد الأبحاث العلمية الممنهجة، والمبادرات الطلابية الخلاقة.

ووجه الرئيس بتكريم الطلاب الذين احتلوا صدارة الامتحان المعرفي لطلاب الجامعات، والذي عقد مؤخراً على مستوى كليات الطب البشري، بمختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تكريم أفضل 3 جامعات تحقيقاً للنتائج، موجهاً بدراسة إمكانية تعميم تلك التجربة الناجحة لتشمل المزيد من التخصصات إلى جانب الطب، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للدارسين.

وذكر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن السيسي وجه أيضاً بتنظيم زيارات تفاعلية لكبار المسئولين بالدولة إلى مختلف الجامعات في إطار الاهتمام بالشباب، وحرصاً على إشراكهم في الشأن العام، في سياق الاستعداد لتدشين عام 2019 عاماً للتعليم، والمنتظر أن يشمل نشاطات تعليمية شهرية على مدار العام، في إطار خطة واستراتيجية التعليم العالي للدولة.

وطالب الرئيس بتكريم المستشفيات الجامعية التي توفر أفضل خدمة في تنفيذ مبادرتي القضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، وكذا إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك: