إعلان

من "المعارضة الوطنية" لـ"مصر الأمة".. لماذا غير موسى مصطفى اسم ائتلافه الجديد؟

01:19 م الأحد 30 سبتمبر 2018

موسى مصطفى موسى

كتب- محمد نصار:

اجتمع المكتب التنفيذي والهيئة العليا لحزب الغد، أمس السبت، برئاسة المرشح الرئاسي السابق المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب، لمناقشة عدد من الموضوعات، على رأسها الإعلان عن تحالف مصر الأمة.

وخلال الاجتماع قال موسى مصطفى، إن تحالف "مصر الأمة" مرحلة مهمة لتجميع الشخصيات العامة التي لديها شعبية كبيرة، وكذلك الأحزاب والقوى السياسية التي لها تواجد حقيقي في الشارع، من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في المرحلة المقبلة.

وكان المهندس موسى مصطفى موسى، عقب انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية، أعلن عن تشكيل ائتلاف "المعارضة الوطنية" بهدف دعم توجهات الدولة وخلق حالة من الوعي في المعارضة الإيجابية التي تريد الإصلاح والنهوض بالوطن بخلاف المعارضة الحالية التي تسعى للهدم والتشويه فقط دون تقديم بديل.

وعلى مدار الأشهر السابقة، لم يظهر ائتلاف المعارضة أو وثيقته التي أعلن عن إعدادها المهندس موسى مصطفى، وبشكل مفاجئ تم الإعلان أمس السبت، عن تحالف يحمل اسم "مصر الأمة".

وقال مصدر بالحزب، إن هذا التحالف الجديد الذي تم الإعلان عنه أمس تحت مسمى "مصر الأمة" ليس جديدًا ولكنه إعادة تدوير للفكرة القديمة والتي كانت تحمل اسم ائتلاف "المعارضة الوطنية".

وأوض المصدر، أن التوجه لتغيير اسم المبادرة القديمة جاء بعد عملية الانتقادات الواسعة والتهكم نتيجة لتسميته باسم ائتلاف المعارضة الوطنية وهو في الأساس يدعم الحكومة والرئيس.

وقال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب، وصاحب فكرة الائتلاف، إن تحالف "مصر الأمة" ليس جديدا ولكنه يحمل نفس مبادئ وأفكار الائتلاف القديم الذي كان يسعى لتشكيله تحت مسمى"المعارضة الوطنية" ويهدف للبحث عن آليات للبناء وليس للهدم، معتمدًا على فكرة المعارضة الوطنية.

وأوضح موسى مصطفى، لمصراوي، أنه لا يسعى إلى تحقيق شهرة كما يتصور البعض أو أنه يبحث عن الظهور بعد الانتخابات الرئاسية، مؤكدا: "لا أحبث عن شهرة أو ظهرو إعلامي، ويكفيني تقدير الرئيس السيسي لدوري في إقامة الانتخابات التي شهد لها العالم أجمع، وكلمة الرئيس السيسي إلي تساوي مليون ظهور".

وتابع رئيس حزب الغد: "الدليل على أنني لا أسعى لمجد شخصي أو شهرة، أن تحالف مصر الأمة لن يكون له رئيس ونائب ولكن سيكون له مكتب تنفيذي يضم عدد من الشخصيات العامة والحزبية والسياسية، بعيدًا عن شخصنة الأمور لصالحي أو لصالح أي أحد".

وأضاف المهندس موسى مصطفى، أن سبب تغيير مسمى الائتلاف هو أن الاسم القديم الذي كان تحت عنوان "المعارضة الوطنية" سبب حالة من الجدل واللبس لدى المواطنين، وكان فرصة للمعارضة الهدامة لاستغلال الأمر لمهاجمتي ومهاجمة الفكرة نفسها.​

فيديو قد يعجبك: