إعلان

رئيسة المجلس القومي للمرأة تلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي

01:44 م الخميس 27 سبتمبر 2018

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، وفدا من الاتحاد الأوربي برئاسة إبراهيم لافيا رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك بهدف التعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة والنهوض بها.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، خلال اللقاء، جهود المجلس وأنشطته في مجال تمكين المرأة المصرية، والتي يأتي من بينها جهود مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس لحل المشكلات والعقبات التي تواجه المرأة المصرية، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم التي وقعها المجلس مع البنك المركزي المصري والتي تُعد الأولى من نوعها وتهدف لدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا من أجل منحها فرص عادلة ليكون لها دورا إنتاجيا وفعالاً في المجتمع المصري.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أنه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة المصرية 2030 خلال عام المرأة المصرية 2017، وهي أول استراتيجية للمرأة في العالم.

كما استعرضت جهود المجلس في مجال مكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن عام 2015 قد شهد إطلاق ثلاث استراتيجيات وطنية، هي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التي أطلقها المجلس، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الختان، والاستراتيجية الوطنية لمناهضة الزواج المبكر ولا يزال العمل مستمراً لإصدار مزيد من القوانين التي تكفل للمرأة جميع حقوقها ومن بينها حماية المرأة من جميع أشكال العنف.

من جانبه.. أعرب إبراهيم لافيا رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر عن سعادته بأنشطة المجلس للنهوض بالمرأة المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان