إعلان

وزير التعليم العالي: 19 جامعة دخلت تصنيف تايمز العام الجاري

11:20 ص الخميس 27 سبتمبر 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن 19 جامعة مصرية دخلت ضمن تصنيف التايمز للحامعات مقابل 9 جامعات العام الماضي.

وأضاف عبدالغفار، في ندوة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميٍس؛ بمناسبة حصولها على إعادة الاعتماد لمدة 10 اعوام من قبل لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، أن دخول التصنيف جاءت نتيجة مجهود ودليل على أننا نسير بالطريق الصحيح منذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء منذ بداية عام 2017، بضرورة الاهتمام بالترتيبات العالمية.

وأكد أن الجامعات المصرية بدأت تهتم بالتصنيفات العالمية منذ تشكيل اللجنة القومية لتصنيف الجامعات بقرار من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح أن هناك جهودًا من اللجنة القومية لتصنيف الجامعة اشتغلت وعملت 25 ورشة عمل لتصل إلى الدخول في التصنيفات العالمية، ونحن نعمل في خطوات واضحة ومدروسة.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وفرانسيس ريتشيردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: