إعلان

نواب عن كلمة السيسي بالأمم المتحدة: تضمن مواجهة شاملة للإرهاب

11:49 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هند الشامي وأحمد علي وإسلام ضيف:

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدين أنه لمس قضايا هامة، واشتملت كلمته على حلول جذرية لظاهرة الإرهاب، وتطوير منظمة الأمم المتحدة.

يرى النائب إيهاب الطماوي، عضو اللجنة التشريعية، بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس بالأمم المتحدة تاريخية، وأنها تضع المنظمة الدولية الأكبر أمام مسؤوليتها في تحمل أعباء الأمن والسلم الدوليين، كما أنها تؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي، بأسره مسؤوليته في تحقيق الأمن والسلم.

وأشاد الطماوي في تصريحات لـ"مصراوي" بمطالبة السيسي بإيجاد حلول شاملة لتحقيق السلام في سوريا واليمين وليبيا دون اشتراطات.

وتابع أن الدول الثلاث السابقة لها طبيعة خاصة، وعلى الأمم المتحدة عدم التدخل لفرض أجندات بعينها، داعيا لضرورة أن تعمل الأمم المتحدة لصالح السلام، والأمن بدول الشرق الأوسط، مضيفًت أن كلمة الرئيس تؤكد أن مصر تتحمل مسئوليتها أمام شعبها، والمنطقة بأكلمها في مكافحة الإرهاب.

وفي السياق، قال النائب يحيي الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، إن خطاب الرئيس جاء شاملًا لكافة القضايا، حيث عبر بوضوح عن رؤية مصر للقضايا الدولية، وقضايا الإرهاب والتنمية.

وأشاد بحديث السيسي عن التنمية ومطالبته بتوفير مناخ دولي ملائم للتنمية دون اشتراطات من قبل الدول الممولة، مضيفًا أن الحديث عن دور مصر في مكافحة الإرهاب واستعدادها لتقديم خبرتها في هذا المجال في ظل منظومة عالمية لمكافحة الإرهاب يشير لقوة مصر في هذا المجال، ونجاحها الباهر في الأونة الأخيرة في مكافحته، واستقرار أمنها الداخلي.

كما اعتبر الدكتور الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، كلمة الرئيس بمثابة خارطة طريق واضحة المعالم، لمواجهة الأزمات والمشكلات، التى تواجه عدد من دول العالم.

وقال الدكتور حسب الله فى بيان الثلاثاء، إن المجتمع الدولي مطالب بالعمل بسرعة على تنفيذ رؤية مصر الواضحة والصريحة والحاسمة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وعطفا على ما سبق، قالت إيفيلين متى عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي متمكن للغاية، ووضع مصر على الخريطة الدولية العالمية بشكل جيد وهذا الأمر تجلى في خطابه.

وأضافت في تصريح لمصراوي، أن الرئيس يسعى للتنمية خارجيًا ويسعى لتنمية المصريين واستثمارهم في الداخل، متابعة: "أفتخر بهذا".

وعن تطرق السيسي لتمكين المرأة المصرية، أشادت عضو مجلس النواب بهذا المحور في خطابه، قائلة: "حقيقة شعرنا بها لما بقينا أعضاء في البرلمان كسيدات، وكذلك في المحافظات والقضاء"، متابعة "نفخر ببرلمان 2015 الذي شهد أكبر نسبة تمثيل للمرأة".

وقال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن كلمة الرئيس اشتملت على قضايا بالغة الأهمية، ونالت ترحيبا لدى الرأي العام المصري والعربي والعالمي.

وأضاف أن الرئيس السيسى طاف بممثلى العالم حول جميع القضايا التى تهم شعوب الكرة الأرضيّة، خاصة فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود، التى باتت تهدد أي دولة فى العالم، وانه يجب على المجتمع الدولي القيام بدوره في المواجهة الشاملة للإرهاب.

وأشاد عامر بتطرق الرئيس السيسي لملف إحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائليين، والعمل على إنهاء هذا الصراع التاريخي فى ضوء مقررات الشرعية الدولية، وبما يضمن حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضًا:

"انتقاد ورؤية جديدة في 18 دقيقة".. كلمة السيسي بالأمم المتحدة (نص كامل)

فيديو قد يعجبك: