إعلان

الأرصاد تطلق 3 مشروعات استثمارية بـ182 مليون جنيه ضمن خطتها للتطوير

06:46 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

ارشيفية لاجهزة ارصاد جوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

قالت مصادر مطلعة في هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة انتهت من وضع المواصفات الفنية لثلاثة مشروعات، ضمن خطة تطوير منظومة الرصد الجوية، وتمت الترسية على شركتين عالميتين، بتكلفة تصل إلى 182 مليون جنيه.

وأضافت المصادر لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أن الهيئة انتهت من الدراسة الفنية للمشروعات، المتمثلة في شراء 30 محطة أرصاد جوية على أحدث المواصفات العالمية، و3 رادارات طقس، وجهاز حاسب آلي عملاق Hbc، لمعالجة البيانات الخاصة بالتنبؤات وتوزيعها.

وأشارت المصادر إلى وضع المواصفات الفنية للمشروعات وطرحها أمام الشركات العالمية، وأنه تم استقبال عروض من شركات مختلفة، بالإضافة إلى عمل لجان متخصصة للبت الفني لدراسة مدى مطابقة العروض المقدمة مع كراسة المواصفات المطروحة.

وأوضحت أنه تمت ترسية المشروعات على شركتين عالميتين، هما في الترتيب الأول على مستوى العالم في إنتاج أجهزة الأرصاد الجوية، أحدهما حصلت على مشروعي المحطات وأجهزة الرادار، والأخرى على مشروع الحاسب الآلي.

وأكدت المصادر أن الـ30 محطات أرصاد جوية، ستكون مجهزة لقياس جميع عناصر الرصد من حرارة وضغط ورطوبة وأمطار ورؤية، واستقبال البيانات ذاتيا، وإرسالها من مكانها للهيئة.

فيديو قد يعجبك: